2014/02/14
الفضائية تبث آثار الهجوم على السجن المركزي بصنعاء والداخلية تنشر صور الفارين من السجن
بثت القناة الفضائية اليمنية الأولى مساء أمس الجمعة صورا لعدد من السجناء الذين فروا بعد الهجوم الأرهابي على مجمع السجن المركزي بصنعاء، الخميس.

ونشر التلفزيون الحكومي صورا وتفاصيل جديدة عن الهجوم من خلال رواية جنود بحراسة السجن ومسؤولين امنيين وشهود عيان.

وقال معد التقرير ان السلطات الأمنية ستقوم بنشر صور ال29 سجنيا الفارين على الجهات المعنية والمنافذ لتعقبهم وتطبيق العداله بحقهم، منوها الى ان بينهم 19 سجينا خطرين ومتهمين باعمال ارهابية.

واظهر التقرير المتلفز صور لعدد من السجناء الفارين من السجن، في وقت طالبت فيه الأجهزة الأمنية اليمنية المواطنين بالتعاون معها للقبض على المساجين الفارين.

وأوضح تقرير تلفزيوني آخر بثه التلفزيون اليمني ضمن نشرته الاخبارية الرئيسية الجارية للساعة التاسعة من مساء أمس ، ان الهجوم كان مدروسا ومعد لع بعناية حيث باشر مهاجمين اطلاق النار على السجن لارباك حراسة في حين هاجم آخرون سور السجن باسلحة مختلفة بينها قذائف "آر بي جي"، واستغلوا فتحة احدثها تفجير سيارة مفخخة بمحيط سور السجن للنفاذ منها وتهريب سجناء من الفتحة التي قال انها كانت بمكان مدروس يصل الى عنابر السجن التي كان فيها المعتقلين المهربين من السجن.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس الجمعة أن لجنة التحقيق في الهجوم على مبنى السجن المركزي بصنعاء أقرت إيقاف عدد من العاملين في السجن وبعض ملاك المنازل المجاورة.



تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news27368.html