2014/04/26
مطالب المنتخبات المسلمه من منظمي مونديال البرازيل: أماكن لصلاة المسلمين وأطعمة حلال
نشرت صحيفة "لانس" البرازيلية ، تقريرا حول أبرز الاحتياجات والمتطلبات التى تلقتها اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم بالبرازيل قبل 49 يوما من انطلاق العرس العالمي الخاصة بالمنتخبات المشاركة في تلك البطولة .

والتي جاء معظمها بعيدا عن السرعة الفائقة للإنترنت، التي دائما ما تكون المطلب الأساسي لأي بعثة رياضية.

وتنوعت مطالب واحتياجات بعض المنتخبات المشاركة في المونديال، وقدمت صحيفة “لانس″ تقريرا مفصلا حول ذلك:

فالمنتخب الجزائري طلب توفير أماكن لصلاة المسلمين في كل غرفة من الغرف التي ستقيم فيها البعثة الجزائرية بشرط أن يكون هذا المطلب متوافرا قبل الوصول إلى البرازيل، حتى يستطيع أن يؤدي اللاعبون شعائرهم الدينية.

وطلبت البعثة الفرنسية توفير صابون سائل في كل غرفة، إضافة إلى توفير أطعمة حلال في فندق الفريق الكروي؛ نظرا لأن هناك بعض اللاعبين يدينون بالإسلام.

وطلب بعثة تشيلي شراء أسرة جديدة للنوم، وشاشات تلفاز جديدة في كل غرفة، بينما طلب البعثة الأكوادورية أن تضم كل غرفة سلة للموز، وتوفير غرفة خاصة بالفندق لعقد الاجتماعات بين اللاعبين والجهاز الفني لمشاهدة مجموعة من شرائط الفيديو ومتابعة نقاط القوة والضعف في كل فريق قبل خوضهم للمباريات بالبطولة العالمية.

وطلبت بعثة أورغواي توفير أجهزة تكييف صامتة في كل غرفة من غرف البعثة، بينما طلبت البعثة اليابانية توفير حوض جاكوزي في كل الغرف بالفندق.

وتقدم منتخب استراليا بطلب يتمثل في وجود صناع قهوة على أعلى مستوى بالفندق، بالإضافة إلى توفير الصحف الصادرة من جميع أنحاء العالم بشكل يومي وفي جميع الغرف.

 وبالنسبة لمنتخب هندوراس فإنه طلب إضافة ستة قنوات تليفزيونية ناطقة باللغة الإسبانية إلى قائمة القنوات المتاحة.

أما بالنسبة للمنتخب الكولومبي، فقد طلب بمشاركة 15 لاعبا من الناشئين في الحصص التدريبية للفريق دون توضيح السبب وراء ذلك.

وتقام فعاليات بطولة كأس العالم في الفترة بين يومي 12 يونيو/ حزيران و13 يوليو/ تموز المقبلين.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news29854.html