2014/05/11
وزير التربية السعودي الامير خالد يكرم الطالب اليمني «عبدالرحمن» لموقفه النبيل مع زميله المتوفي
كرم وزير التربيه والتعليم الأمير خالد الفيصل ، الطالب اليمني عبدالرحمن عبده الذي يدرس في مدرسة ابن كثير الابتدائية بالأفلاج بالسعوديه ، تقديراً لموقفه النبيل من التصدق عن صديقه المتوفى بمصروفه اليومي، حارماً نفسه من وجبة الإفطار.

جاء ذلك خلال استقبال الفيصل صباح اليوم (الأحد) بمكتبه للطالب ووالده ومدير التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج ومدير المدرسة، الذين حضروا استجابة لدعوة سموه لتكريم الطالب.

وأشار وزير التربية إلى سعادته بسلوك الطالب وبأمثاله من الأطفال الذين تظهر في سلوكياتهم الأخلاق الإسلامية والشيم العربية، لافتاً إلى أن تحلّيه بهذه السلوكيات في هذه السن الصغيرة، يقدم مثلا أعلى على الفطرة الإسلامية السوية.

وأضاف مخاطباً الطالب: "ما قمت به تجاه زميلك بعد وفاته يدل على هذه الروح العالية للإنسان الشهم، ونرجو الله تعالى أن يوفقك وتبقى مدى الحياة على هذا المستوى من الأخلاق والكرم والشهامة"، مهنئاً والده على حسن تربيته ومرحباً به في بلده المملكة العربية السعودية.

في حديث خاص بـ"عكاظ" مع الطالب اليمني عبدالرحمن عبده أحمد طالب الأفلاج صاحب الموقف النبيل الذي يتصدق على زميله المتوفى بمصروفه اليومي  يكشف الحقيقة عن عمله.

الطالب اليمني قال في أول حديث صحفي له تنشره عكاظ غدا "لم أكن أنوي إبلاغ أي شخص بما قمت به طوال حياتي ولو عاد بي الأمر لأخفيته عن الجميع".

وانهالت على الطالب عبدالرحمن مكافآت بالالاف وتكريمات عينية نتيجة موقفه النبيل بعد اكتشافه من قبل معلم بمدرسته وطلب وزير التربية السعودي اللقاء به لتكريمه خلال هذا الاسبوع.


تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news30344.html