2014/05/26
الأردن تطالب السفير السوري بمغادرة أراضيها خلال 24 ساعة
طالبت الحكومة الاردنية السفير السوري في عمان بهجت سليمان بمغادرة اراضيها خلال 24 ساعة معتبرة اياه شخصا غير مرغوب فيه في الاردن اثر "اساءاته المتكررة" للاردن وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها.
 
ونقلت كالة الانباء الاردنية عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الاردنية صباح الرافعي قولها ان الوزارة سلمت السفارة السورية في عمان اليوم مذكرة تتضمن قرار الحكومة الاردنية اعتبار سليمان شخصا غير مرغوب فيه في الاردن وطلبت مغادرته اراضيها خلال 24 ساعة.
 
وذكرت الرافعي أن قرار الحكومة يأتي بعد ان استمر سليمان "في اساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي والموجهة ضد المملكة الاردنية الهاشمية وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها والتي لم تتوقف رغم التحذيرات المتكررة له بعدم استغلال الضيافة الاردنية لتوجيه الاساءات ومنذ فترة طويلة".
 
واضافت ان السفير السوري استخدم اراضي الاردن "كمنبر للتشكيك بمواقفها وتوجيه الاتهامات الباطلة لها وفي أكثر من موقع وأكثر من تصريح واكثر من مرة اضافة الى انه استخدم الاراضي الاردنية لتوجيه الاساءات المباشرة لدول عربية شقيقة وجارة للأردن وقياداتها والتي تربطها بالأردن اوطد العلاقات الاخوية وامتنها".
 
وقالت ان هذه "الاساءات الموجهة للأردن ولأشقائه العرب من الاراضي الاردنية تعتبر خروجا سافرا على كل الاعراف والمواثيق الدبلوماسية الامر الذي يرفضه الاردن رفضا تاما".
 
واوضحت ان قرار الحكومة باعتبار السفير السوري "شخصا غير مرغوب فيه جاء بسبب عدم التزامه المتكرر بأدنى متطلبات العمل الدبلوماسي في دولة مضيفة تحتضن وتؤوي مئات الالاف من مواطني بلده الذين لاذوا الينا طالبين الأمن والأمان في بلد الأمن والأمان والاستقرار".
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news30873.html