2014/06/15
مونديال 2014: كريم بنزيمة يقود فرنسا لهزيمة هندوراس بثلاثية نظيفة
قاد اللاعب كريم بنزيمة منتخب فرنسا لسحق منتخب هندوراس بنتيجة 3-صفر ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وجاءت بداية المباراة قوية من قبل منتخب فرنسا الذي دخل اللقاء بشكل هجومي كبير وكان يمني النفس في التسجيل المبكر خوفا من حدوث مفاجأة.

كاد دفاع منتخب هندوراس ان يسجل اولى اهداف اللقاء عند الدقيقة (6) في مرماه عندما قام اللاعب فالبوينا بتوزيع عرضية متقنة وكادت ان تغالط دفاع هنودراس لكنها مرت بسلام على مرمى هندوراس.

واستخدم لاعبين منتخب هندوراس الخشونة في الشوط الاول بشكل كبير جدا على لاعبين الديوك.

وعند الدقيقة (15) حرم القائم اللاعب ماتويدي من هدف محقق عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن تسديدة السهم الاسمر ضربة بالمدافع ومن ثم القائم.

 وكان الطرف الافضل طوال الشوط الاول منتخب فرنسا الذي اهدر الكثير من الفرص امام مرمى الحارس باياداريس الذي كان محظوظا في الحصة الاولى.

وحرم القائم مرة اخر لاعب منتخب فرنسا جريزمان من تسجيل هدف التقدم عندما سدد كرة راسية قوية لكن القائم قال لمنتخب فرنسا لا مرة اخرى عند الدقيقة (23).

ولم يقدم منتخب هندوراس اي اداء هجومي يذكر طوال الشوط الاول حيث لم يتم تهديد الحارس لوريس ابدا.

 وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة حصل منتخب فرنسا على ركلة جزاء صحيحة بعد ان قام اللاعب ويلسون بالاسيوس بدفع نجم يوفنتوس بول بوغبا داخل منطقة العملياتوقام اللاعب كريم بنزيمة بتنفيذ ضربة الجزاء بشكل ناجح وعلى يمين الحارس، ويعلن عن نهاية صمود منتخب هندوراس للشوط الاول.

ودخل المنتخب الفرنسي الشوط الثاني بقوة اكبر من الشوط الاول وبدا بالضغط على مرمى هندوراس من البداية وبدون اي رحمة.

ولم ينتظر منتخب فرنسا كثيرا في تسجيل الهدف الثاني وبالفعل سجلت فرنسا الهدف الثاني من النيران الصديقة عن طريق الحارس باياداريس حارس المرمى الذي لم يتصدى لكرة كريم بشكل جيد لتدخل الشباك ويعلن عن تقدم منتخب فرنسا بالهدف الثاني عند الدقيقة (47).

 واستمر الضغط الفرنسي بشكل كبير وحاول رفاق بيمزيمة في زيادة الغلة في العديد من المرات لكن التسرع حرمهم من التسجيل.

وفي الدقيقة (55) اهدر نجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة كرة سهلة من امام المرمى بعد ان سدد كرة ضعيفة على حارس هندوراس الذي ابعد الكرة بكل سهولة.

واصبح اللقاء فرنسي بشكل مطلق واكتفى منتخب هندوراس بالمشاهدة فقط ولم يقدم هندوراس اي اداء هجومي.

وفي الدقيقة (73) سجل نجم اللقاء كريم بنزيمة الهدف الثالث لمنتخب فرنسا عندما استلم كرة مرتدة من ساخو داخل منتقة جزاء هندوراس ويسدد الكرة بكل قوة على مرمى هندوراس ويعلن عن تقدم الديوك بثلاثية.

وحاول الديوك في تعميق جراح هندوراس في اخر دقائق اللقاء لكن التسرع والاكتفاء بالنتيجة انهى اللقاء على نتيجة فوز منتخب فرنسا بثلاثية نظيفة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news31620.html