2014/08/09
عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن تنديدا بالمجازر ضد غزة
تظاهر عشرات آلاف الأشخاص في لندن السبت تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بتزويد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح ومجازره ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وهي ثالث مظاهرة كبيرة تشهدها العاصمة البريطانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في الأسابيع الأربعة الماضية.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هوغ لينينغ رئيس منظمة حملة التضامن مع فلسطين قوله: لم نشهد أبداً مثل هذا الدعم.. العالم كله يقف خلف الفلسطينيين.
 
وانطلقت المظاهرة التي دعت لها منظمتا أوقفوا الحرب وحملة التضامن مع فلسطين من أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" التي تقوم بتغطية منحازة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وذلك بحسب المنظمات الداعمة للفلسطينيين.
 
ومر المتظاهرون أمام السفارة الأميركية ثم اتجهوا إلى هايد بارك وهتفوا "أوقفوا المجرزة" و"حرروا فلسطين" و"أوقفوا الهجوم الإسرائيلي"و"ارفعوا الحصار".
 
وجاءت هذه المظاهرة في نهاية أسبوع صعب لحكومة ديفيد كاميرون التي تؤكد العديد من المنظمات البريطانية عدم تبنيها موقفا حازما من "إسرائيل" حيث استقالت سعيدة وارسي وزيرة الدولة للخارجية الأربعاء الماضي من الحكومة وقالت: إنه لم يعد بإمكانها تأييد سياسة الحكومة بشأن غزة التي نعتتها بأنها لا يمكن الدفاع عنها أخلاقيا.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news33900.html