2014/12/03
صحيفة الانديبيندنت تعلن اسم الفائز بالكرة الذهبية 2014
قالت صحيفة الانديبيندينت الأربعاء أنها تعرف اسم اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم في 12 كانون الثاني - يناير المقبل لاختيار أفضل لاعب في العالم.

وأكدت الصحيفة أن القائمة النهائية التي أعلنها الفيفا بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول الاثنين الماضي شملت 3 اسماء هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نوير، لكنها تستطيع تحديد الفائز الأول بينهم.

وقالت الصحيفة أنها اختارت عينة عشوائية من قرائها شملت 1000 شخص صوتوا في نافذة فتحت فقط لمدة 24 ساعة، حيث جاءت النتائج كاسحة لمصلحة لاعب واحد من بين الثلاثة.

ووفقا للرسم التوضيحي الذي نشرته الصحيفة فإن رونالدو حصل على 51 بالمئة من الاصوات وحظي بتأييد 543 من بين 1075 شاركوا في العملية، فيما حصل ميسي ونوير مجتمعين على 49 بالمئة.



وتبدو المنافسة على ارض الواقع اكثر شراسة بين ميسي هداف برشلونة التاريخي الذي اصبح أيضا هدافا تاريخيا لليغا والشامبيونز ليغ وبين رونالدو نجم ريال مدريد الأول والذي سجل وصنع 61 هدفا في 37 مباراة.

فيما يبدو الحل المنطقي للخروج من احتكار هذا الثنائي للجائزة بالذهاب بها بعيدا إلى قفاز نوير حارس بايرن ميونيخ الذي توج مع منتخب بلاده بطلا للعالم في مونديال البرازيل في الصيف الماضي.

ولكن الغريب في التصويت الذي أجرته صحيفة الانديبيندينت هو أن نوير حصل فقط على 19 بالمئة من الأصوات 

ولعب نوير كل دقيقة في كأس العالم وحصل على الثنائية مع بايرن ميونيخ ولم يهزم هذا الموسم في أي مباراة محلية ودخل مرماه 3 أهداف فقط في البونديز ليغا.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news38786.html