2015/03/15
انقلاب مفاجئ بروسيا وبوتين رهن الاعتقال
أزاحت صحيفة الديلي ميل البريطانية المحافظة اليوم الأحد، الستار عن الشائعات التي خرجت من كل وسائل الإعلام العالمية في الأيام الأخيرة ونقلت الصحيفة ما أسمته بالشائعة الجديدة التي تشير إلى حدوث انقلاب أمني بموسكو تسبب في تحييد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الحكم مؤكدة أنه ما زال على قيد الحياة.
 
وأوضحت الصحيفة أن نيكولاي باتروشيف، رئيس جهاز المخابرات الروسي السابق، يقف وراء المؤامرة المزعومة لتحييد بوتين مشيرة إلى عدم ظهور بوتين علنا أمام العامة منذ 9 أيام كما أن وجود قافلة شاحنات أمام الكرملين غذّت شائعات رحيل الرئيس.
 
ورجحت الصحيفة أن تكون تلك الشاحنات ذات صلة باستعدادات الاحتفال الوطني بالذكرى الأولى لاستعادة روسيا شبه جزيرة القرم ناقلة عن أحد الموالين للكرملين أن بوتين محيد عن السلطة في الوقت الحالي ولكنه ما زال حيا.
 
وأكد المصدر الروسي للصحيفة أن بوتين موجود الآن تحت سيطرة وكالات الفيتو الروسية والتي يتوقع أنها تقف وراء الانقلاب المزعوم، موضحا أنه يملك معلومات تفيد بلقاء باتروشيف برمضان قديروف، الزعيم الشيشاني، في 11 مارس الماضي بالإضافة لزيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من الحظر المفروض على كبار قادة روسيا من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الصور التي أصدرها الكرملين، الجمعة الماضية، للقاء الرئيس الروسي بوتين برئيس المحكمة العليا يعود تاريخها لعام 2011 وأن الهدف منها هو إيهام الجماهير بأنه ما زال يمارس مهام عمله كرئيس للدولة، متعجبة من صمت كل من رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف ووزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس موظفي الكرملين سيرجي إيفانوف حتى الآن بشأن تلك الشائعات.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news44501.html