2015/04/28
الإمارات تعلن عن تقديم 27 مليون دولار لإغاثة الشعب اليمني
أمر الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية بتخصيص 100 مليون درهم (27 مليون دولار)، لإغاثة الشعب اليمني، بناء على توجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.
 
وسيتم تسليم المنحة الإغاثية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، للجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اليمنية التي تم الإعلان عنها أمس برئاسة خالد البحاح نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس مجلس الوزراء والتي تتولى كافة قضايا الاغاثة للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من محنته.
وكانت اللجنة قد حددت في مؤتمر صحفي اليوم قائمة متطلبات عاجلة لدعم المواطنين اليمنيين فيما أعلنت عدن وتعز والضالع مدنا منكوبة.
 
وتأتي توجيهات رئيس دولة الإمارات في سياق السياسة التاريخية الثابتة التي تنتهجها دولة الامارات في دعم اليمن الشقيق وشعبه خاصة في هذه الأزمة التي يتعرض لها اليمن جراء الانقلاب على الحكومة الشرعية وتقويض أمنه واستقراره بقوة السلاح .
 
وتسعى دولة الامارات ومن منطلق الأخوة العربية الصادقة وبكل الوسائل الى عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق والى التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة الانقلاب على المسار السياسي واللجوء الى القوة والسلاح في ترويع سافر للمدنيين وفي ظل انتهاكات منظمة لحياتهم.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news46903.html