2015/05/04
صحيفة مصرية تكشف أن التحالف فتح 5 مراكز لتدريب مقاتلين باليمن لتكون نواة جيش جديد
قالت صحيفة مصرية اليوم أن التحالف العربى فتح بالتعاون مع السلطات الشرعية، خمسة معسكرات لتدريب مقاتلى المقاومة الشعبية فى اليمن، فى وقت انتقدت فيه روسيا، أعضاء مجلس الأمن الدولى بسبب «تأييدهم بالكلام فقط» الاحتياجات الإنسانية فى اليمن، بعد إخفاق المجلس فى الموافقة على بيان أعدته موسكو يدعو إلى فترات توقف فى القتال للسماح بتسليم المعونات.
 
وقالت مصادر سياسية وقبلية بحسب صيفة "الشروق" المصرية إن دول التحالف العربى ساعدت على تخريج ثلاث دفع من مقاتلى المقاومة الشعبية فى كل من لحج ومأرب، وشرعت فى تسهيل تدريب دفعات أخرى فى كل من حضرموت وأبين وعدن.
 
المصادر ذكرت أن حلف قبائل حضرموت بدأ وبمساندة من قوات التحالف فى تجنيد المئات من شباب المحافظة وتدريبهم ليكونوا نواة لقوات الجيش فيها لمواجهة أى تقدم الحوثيين وكذلك النفوذ المتنامى لعناصر القاعدة فى المحافظة.
 
وفى محافظة أبين، ذكرت المصادر أن قادة عسكريين بدأوا بتدريب اللجان الشعبية هناك وتسليحهم بأسلحة متطورة حيث يخوضون مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات الرئيس السابق التى كانت متواجدة فى المحافظة وسهلت دخول الحوثيين إليها.
 
وفى محافظة لحج احتفلت المقاومة بتخرج الدفعة الأولى من المقاتلين بقيادة العميد ثابت جواس الذى يشرف على جبهة الضالع وردفان، فيما استكملت قوات التحالف تدريب أول دفعة من مسلحى المقاومة فى منطقة صرواح فى محافظة مأرب التى تشهد مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الرئيس السابق والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات الجيش المؤيدة للشرعية.
 
ووفقا لمصادر سياسية فإن هذه القوات ستشكل نواة لقوات الجيش الجديد الذى سيتم تشكيله وفق رؤية وطنية تبعد سيطرة الرئيس السابق والحوثيين عليه، كما أن هذه القوة ستتتولى تأمين مدينة عدن التى تريد السلطات اليمنية اتخاذها مقرا للحكومة الانتقالية عند استئناف الحوار.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news47266.html