2015/08/20
وزير الخارجية اليمني: لا مفاوضات مع الحوثيين
نفى وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، اليوم الخميس، وجود أي مفاوضات سياسية مع جماعة الحوثي حالياً، مستبعداً أن تكون هناك مفاوضات. وقال ياسين الذي بدأ زيارة إلى الأردن تستمر حتى يوم السبت المقبل "لا يوجد مفاوضات حالياً، ولا أعتقد أن يكون هناك مفاوضات مع الحوثيين".
 
وحول سير العمليات العسكرية في اليمن، قال ياسين في تصريحات صحافية خلال جولة على الجرحى اليمنيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الأردنية "أعتقد أننا دخلنا مرحلة جديدة، ومرحلة توالي الانتصارات، والتي كان عاملها الأول ما حققه الشباب الذين يتلقون العلاج هنا اليوم. نتمنى قريباً أن تحقق الانتصارات السلم والأمن في ربوع اليمن".
 
وحول قرار الحكومة إعلان مدينة عدن عاصمة مؤقتة، قال الوزير "عدن حالياً العاصمة المحررة ومنها بدأت عملية الإغاثة. عدن هي دليل المدنيّة، ومن هناك سينطلق بناء اليمن الجديد، اليمن المدني"، وحول التفجير الذي حدث في مدينة عدن اليوم، قال ياسين "ما تعرضت له عدن عمل إرهابي حيث تسعى المنظمات المتطرفة لزعزعة الأمن من خلال عمل الكمائن وزرع الإلغام، هذا شيء نتوقعه منهم".
 
ويبلغ عدد الجرحى اليمنيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الأردنية منذ انطلاق عمليات التحالف العربي العسكرية في اليمن قرابة 270 جريحاً، تكفلت السعودية التي تقود التحالف العربي بنفقات علاجهم.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news53257.html