2015/11/02
محافظ حضرموت: إمكانياتنا ضعيفة لمواجهة "تشابالا" وننتظر الدعم
تتزايد المخاوف في الجمهورية اليمنية من وقوع الكارثة الطبيعية بسبب اقتراب إعصار «تشابالا» من السواحل اليمنية والذي من المتوقع ‏أن يضرب محافظتي المهرة وحضرموت خلال الساعات ‏المقبلة.‏
 
وأكد محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد في تصريح خاص لـ «المدينة» من مقر إقامته بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أن إمكانيات المحافظة المحلية ضعيفة في جانب الإغاثة والإنقاذ، ولن تستطيع عمل شيء في مواجهة كارثة إعصار تشابالا والتي تشير صور الأقمار الصناعية ومراكز الأرصاد الجوي بأنه قوي جدًا. وقال سنقوم أولا بحصر ما لدينا من سيارات إسعاف والسيارات الكبيرة في مدينة المكلا الساحلية التي تطل على البحر العربي والمتوقع أن تتأثر كثيرًا من الإعصار.

وأضاف ناشدنا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برسالة عاجلة عبر الرئاسة والحكومة اليمنية لمد يد العون والمساعدة للمواطنين في محافظة حضرموت بما يساهم من الحد من الأضرار في مركز المحافظة.

وذكر بأن الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومركز الملك لن يتوانوا في مساعدة إخوانهم وأشقائهم في محافظتي حضرموت والمهرة موضحًا أنه سيتم كذلك التنسيق مع الأشقاء في سلطنة عمان في هذا الجانب.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news60658.html