2015/11/10
تأهب حوثي لتطبيق وثيقة الشرف القبلية والمتضمنة أحكام بالاعدام ليمنيين
في وقت لا زالت حملة التوقيع على وثيقة الشرف القبلية والتي يقوم بها نشطاء من جماعة الحوثي مستخدمين وسائل الترهيب والترغيب لحشد اكبر كم من التوقيعات.. تجري جماعة الحوثي، تحضيرات لتنفيذ الوثيقة في العاصمة صنعاء، وذلك من خلال تشكيل هيئة لهذا الغرض.

وفي السياق اوضح رئيس اللجنة الإشرافية للحملة المليونية لتوقيع الوثيقة بالعاصمة، سمير المروني، الهيئة التنفيذية للوثيقة ستضم في عضويتها زعماء عشائر وأكاديميين، وأعضاء في القضاء.

وأشار إلى أن الهيئة ستعمل على النزول الميداني لجميع فئات المجتمع بهدف تطبيق بنود الوثيقة التسعة ومن أهمها الصلح العام بتأجيل كل الخلافات والنزاعات بين جميع أبناء اليمن باستثناء من أشارت إليهم الوثيقة بالعقوبات.

وبين، المروني، أن محور التكافل الاجتماعي يعد من أهم المحاور التي سيتم تطبيقها من قبل الهيئة التنفيذية والذي يشمل مجموعة مبادئ سامية أهمها دفع الظلم والطغيان, وإغاثة الملهوف والمنكوب, ومساعدة المتضررين من العدوان، حد تعبيره.

وذكر، رئيس اللجنة الإشرافية للحملة المليونية لتوقيع الوثيقة بالعاصمة صنعاء، أن حملة التوقيع على الوثيقة لا زالت مستمرة حتى يتم الإشعار بالمرحلة المقبلة.

وتتضمن الوثيقة بنودا تحتوي على احكام بالاعدام لمخالفي الحوثي بالرأي ومن يسمونهم مؤيدي العدوان.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news61239.html