2015/11/11
الرئيس هادي يسلم مصر طلباً رسمياً بالتدخل العسكري البري في اليمن ..تفاصيل خاصة
أفادت مصادر دبلوماسية مطلعة ان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي طلب من جمهورية مصر العربية إرسال قوات برية للمشاركة في عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن.
 
وأوضحت المصادر لـ«يمن برس» أن الرئيس هادي طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إرسال قوات برية إلى محافظة عدن لتعزيز قوات التحالف العربي والجيش الوطني.
 
وأشارت المصادر أن هادي بحث مع السيسي في لقاء جمعهما على هامش قمة الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية، يوم أمس في العاصمة السعودية الرياض، إرسال قوات مصرية برية إلى اليمن للمشاركة في العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثيين والمخلوع صالح .
 
وذكرت المصادر أن هادي أطلع الرئيس المصري على تطورات الأحداث في اليمن وما حققته المقاومة الشعبية والتحالف العربي والجيش الوطني من انتصارات في أكثر من محافظة، وعن الخطة العسكرية التي ستنفذ خلال الأيام القادمة لتحرير المحافظات الساحلية والجزر اليمنية في البحر الأحمر.
 
ولفتت المصادر إلى أن السيسي أكد لهادي استعداد مصر الكامل لدعم الشرعية في اليمن وتقديم الدعم العسكري لقوات التحالف والشرعية .
 
وبحسب المصادر : فإن السيسي وعد الرئيس هادي بدراسة طلب التحالف والشرعية لإرسال قوات برية وتعزيز مشاركة الجيش المصري في عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news61313.html