2016/01/05
الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان مدرباً لـ«ريال مدريد»
قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الاثنين 4 يناير/ كانون الثاني إن النادي استغنى عن خدمات المدرب رفائيل بنيتز عقب أقل من نصف موسم على توليه المسؤولية وقام بتصعيد أسطورة كرة القدم الفرنسية وريال السابق زين الدين زيدان لتولي المسؤولية بعد أن كان يشرف على الفريق الثاني.

وأعلن بيريز إقالة بنيتز الذي كان يرتبط بعقد مع ريال حتى يونيو/ حزيران 2018 وذلك عقب اجتماع لمجلس إدارة النادي. وحضر زيدان المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس النادي في ملعب سانتياجو برنابيو.

وأضاف رئيس النادي قائلًا، "قررت الإدارة تعيين زيدان، وهو من الشخصيات الجميلة، والتي بإمكانها التعامل مع اللاعبين، ويعرف صعوبة المهمة، ويعرف جيدًا اللاعبين لأن غالبيتهم تعامل معهم عندما كان مدربًا مساعدًا في فترة من الفترات، ونحن لدينا كل الثقة في شخصك، والجميع سيساندك".

ومن جانبه، قال النجم الفرنسي زيدان، في المؤتمر الصحفي نفسه، "أتوجه بالشكر للنادي، وسيادة الرئيس، لتشريفي بتدريب الريال، فنحن لدينا أفضل نادي في العالم، وأفضل جماهير، وسأحاول تقديم كل ما لدي حتى نهاية الموسم، المهم أن نعمل على أفضل بداية اعتباراً من الغد".

*المدرب 11

ولم يكشف ريال مدريد على الفور عن مدة التعاقد مع زيدان.

وهو المدرب رقم 11 الذي يعينه بيريز خلال فترتين تولى فيهما رئاسة النادي وستكون هذه اول مهمة تدريبية في دوري الاضواء على الاطلاق في مسيرة قائد منتخب فرنسا السابق.

ولعب زيدان لريال مدريد لخمسة مواسم بعد الانضمام من يوفنتوس في اغسطس اب 2001 وساعده على الفوز بلقبه التاسع في دوري ابطال اوروبا بتسجيل هدف رائع في مرمى باير ليفركوزن في النهائي عام 2002.

وقال بيريز الذي ساند بنيتز علانية في الأسابيع الأخيرة إنه اتخذ قرارا صعبا باقالة المدرب الاسباني.

وأضاف ان زيدان دأب على التعامل مع التحديات الكبرى في كرة القدم "بالموهبة والاخلاص" مشيرا الى ان المدرب الفرنسي يعرف الكثير من اللاعبين الحاليين جيدا من خلاله عمله كمساعد للمدرب تحت قيادة كارلو أنشيلوتي الذي شغل المنصب قبل بنيتز.

وقال بيريز لزيدان الذي فاز بكأس العالم وبطولة أوروبا مع فرنسا كلاعب "نمنحك ثقتنا ودعمنا الكامل لتدخل البهجة والسعادة على جماهيرنا في كل مباراة."

واعتزل زيدان اللعب الدولي عقب كأس العالم 2006 بعد طرده في النهائي لنطحه مدافع ايطاليا ماركو ماتيراتسي. وخسرت فرنسا بركلات الترجيح.

وتولى بنيتز مدرب بلنسية وليفربول وتشيلسي وانترناسيونالي ونابولي السابق الذي بدأ مسيرته التدريبية مع فرق الشباب في ريال مدريد المسؤولية في أعقاب إقالة الإيطالي أنشيلوتي في يونيو حزيران الماضي.

وفشل ريال في الوصول لمستوى التماسك الذي كان ينشده بيريز في الوقت الذي ذكرت تقارير واسعة الانتشار أن المدرب الاسباني لم يكن على وفاق مع بعض اللاعبين المؤثرين بالفريق مثل كريستيانو رونالدو وجيمس رودريجيز.

وهتفت جماهير الفريق الغاضبة ضد بنيتز في برنابيو خلال الشهور الأخيرة كما بدا أنه كان سببا في استبعاد الفريق من كأس الملك الشهر الماضي لإشراكه لاعبا موقوفا.

واحتل ريال مدريد المركز الثالث بعد تعادله 2-2 على أرض بلنسية أمس الأحد حيث فشل في الحفاظ على تقدمه مرتين ليتأخر بأربع نقاط عن أتليتيكو مدريد المتصدر ونقطتين خلف برشلونة حامل اللقب الذي يملك مباراة مؤجلة.

وتلقى ريال مدريد أكبر خسارة هذا الموسم على ملعبه 4-صفر أمام منافسه التقليدي برشلونة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي رغم تأهله إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا كأول مجموعته.

وسيلعب ريال مدريد مباراته القادمة في الدوري على أرضه امام ديبورتيفو كورونيا يوم السبت. وأوقعته القرعة مع روما الايطالي في ارفع مسابقة للاندية في اوروبا. وستقام مباراة الذهاب في العاصمة الايطالية في 17 فبراير شباط.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news64953.html