2016/01/09
تدشين حملة وطنية للتحصين ضد شلل الأطفال اليوم
تدشن اليوم السبت، في عموم محافظات اليمن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والحملة التكميلية للتلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية. وتستهدف الحملة تحصين الأطفال ضد الشلل في عموم محافظات الجمهورية الذين يبلغ عددهم نحو خمسة ملايين و19 ألفاً و648 طفلاً، منهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء، إضافة إلى المواليد حديثاً.

فيما تستهدف حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية مليونين و659 ألفاً و118 طفلاً ومراهقاً يتوزعون على (62) مديرية في (17) محافظة تشمل (أمانة صنعاء، عدن، الحديدة، حضرموت المكلا، إب، لحج، حجة، عمران، مأرب، ذمار، شبوة، أبين، الضالع، صنعاء، المهرة، ريمة، سقطرى)، وتستهدف الحملة الأطفال من عمر (ستة أشهر وحتى 15 عاماً) بالتحصين باللقاح الثنائي الجديد (اثنين في واحد) المضاد لمرض الحصبة والحصبة الألمانية بمن فيهم جميع من سبق تحصينهم بجرعتي لقاح الحصبة خلال التحصين الروتيني المعتاد بالمرافق الصحية، ومن أصيبوا مسبقاً بمرض الحصبة أو الحصبة الألمانية.

ودعت الحملة المجالس المحلية وخطباء المساجد ووسائل الإعلام إلى بث رسائلها التوعوية البناءة لضمان التغطية الشاملة للمستهدفين من الأطفال، مشيرة إلى أن مسؤولية الحفاظ على اليمن خالياً من شلل الأطفال من خلال التحصين تقع على عاتق كل فرد في المجتمع.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news65212.html