2016/01/28
سر لا يفوت أصدقاءك.. تعرّف كيف تتغلب على حجب مديرك لفيسبوك
إذا كنت تعمل في مكان يحجب موقع فيسبوك ربما يهمك أن تعرف هذا السر، حيث إنه بإمكانك الدخول على صفحتك وصفحات أصدقائك مستخدماً هاتفك الذكي من خلال تطبيق ماسنجر الذي يملك صفحة على الإنترنت يمكنك الدخول عبره بسهولة.

ويقال إن نسخة المتصفح من "ماسنجر" متاحة منذ شهر أبريل/نيسان 2015، لكن فيسبوك لم يبذل جهداً في الدعاية لها، لذلك لا يعلم بوجودها إلا القليل من الناس.

تقرير نشره موقع ميرور البريطاني، الأربعاء 27 –ترجمه هافينغتون بوست عربي-  أشار إلى الطريقة التي اعتبرها سراً، وقال إن معظم وظائف فيسبوك تعتبر متاحة عن طريق التطبيق الرئيسي له، ولكن حينما تريد أن تقوم بمحادثة خاصة فعليك أن تعود للشاشة الرئيسية، وتفتح تطبيق ماسنجر، ما قد يضايقك قليلاً.

ولكنك ربما لا تعرف أن لتطبيق ماسنجر موقعاً على الإنترنت.

فإذا فتحت موقع Messenger.com وأدخلت بيانات فيسبوك الخاصة بك، ستحصل على نسخة من ماسنجر تعمل من خلال المتصفح، فيها قائمة بكل محادثاتك.

كما أنه بإمكانك الوصول للفيديوهات أو الصور التي كنت قد شاركتها مع أصدقائك، أو أرسلتها في رسائل خاصة.

بالطبع تستطيع أن تفعل ذلك من خلال موقع فيسبوك الرئيسي، لكن موقع ماسنجر غير مزدحم وخالٍ من الإعلانات.

بل أكثر من ذلك، إنه موقع مستقل، لذلك فهو يعتبر إنقاذاً لكل من يعمل في مكتبٍ تُحجب فيه الشبكات الاجتماعية.

وكان فيسبوك استثمر بقوة في الرسائل النصية السريعة في السنوات القليلة الماضية، وعقد صفقة تقدر بـ19 مليار دولار لشراء تطبيق الرسائل الشهير "واتساب" في فبراير/شباط 2014.

ويقدر عدد مستخدمي تطبيق ماسنجر المملوك لفيسبوك بحوالي 800 مليون مستخدم شهرياً، بينما يصل عدد مستخدمي "واتساب" إلى أكثر من 900 مليون مستخدم.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news66779.html