2012/02/25
140 مليون وزعت لوزراء حكومة الوفاق مقابل الإشراف على الإنتخابات فيما يرزح الشعب تحت وطأة الجوع
أكد وزير الدولة حسن شرف الدين تسلُّم كل وزير في حكومة الوفاق الوطني مبلغ 4 ملايين ريال يمني بدل إشراف على الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء.

وقال الوزير شرف لـ«الجمهورية»: «بكل شفافية نعم» يأتي ذلك فيما انتقد الكثيرون من المراقبين هذا التصرُّف من قبل حكومة الوفاق الوطني التي خوّل أعضاؤها لأنفسهم صرف هذا المبلغ المهول كبدل نزول ميداني إلى المحافظات لأيام معدودة هي مدة إجراء الانتخابات المبكرة.

وذكّر المراقبون حكومة الوفاق بتصريحات وزرائها التي تكرر فيها مراراً: "الحرص على الشفافية والتقشف، وفي لحظة مجيئهم إلى البرلمان على متن باصات أقلّتهم بصورة جماعية بعيداً عن المواكب والسيارات الفارهة وذلك لتقديم برنامجهم الذي حصلوا بموجبه على الثقة".

وأكد المراقبون أن هذا التصرُّف من قبل حكومة الوفاق يعطي مؤشراً سلبياً على أدائها خلال المرحلة الانتقالية المقبلة.

إلى ذلك تعرّض الوزير حسن شرف الدين لحادثة تقطُّع بالسلاح حين كان في طريقه عائداً إلى صنعاء بعد أدائه المهمة التي كُلّف بها من قبل الحكومة للإشراف على سير العملية الانتخابية في محافظة صعدة وذلك في منطقة «عجمر» القريبة من مدينة «حوث» محافظة عمران، حيث قامت مجموعة مسلّحة بإنزال الوزير ومرافقيه من على متن سياراته ليضطر للعودة إلى صنعاء دونها؛ فيما لاتزال السيارة بحوزة العصابة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news6724.html