2012/02/25
اوباما يطالب الرئيس اليمني الجديد ببدء الحوار الوطني وهيكلة الجيش
طالب الرئيس الاميركي باراك اوباما  الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي ببدء إجراء الحوار الوطني الشامل والشفاف بالإضافة إلى إعادة بناء المؤسسات وتحديث الانظمة واعادة هيكلة الجيش على أسس وطنية التي قال انها ستمثل منطلقاً ليمن المستقبل الجديد والمتطور وبما يحقق للشعب اليمني آماله وطموحاته في الحياة الكريمة .

ووصف اوباما انتخاب هادي رئيسا لليمن بالخيار الأصوب والحكيم الذي جاء من أجل السلام والوئام والوحدة والتطور في اليمن ، كما انها تعد خطوة عظيمة ومخرج مشرف لتجنيب اليمن ويلات الانزلاق إلى الحرب الأهلية ، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب اليمن من أجل النهوض والتطور وتحقيق الأمن والاستقرار وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي .

وقال في اتصال هاتفي اجراه مساء السبت مع الرئيس اليمني المنتخب عبد ربه منصور هادي ، حيث نقل له التهنئة الحارة بمناسبة توليه مقاليد الحكم في اليمن ، قال، : " أن إجراء الحوار الوطني الشامل والشفاف بالإضافة إلى إعادة بناء المؤسسات وتحديث الانظمة واعادة هيكلة الجيش على أسس وطنية ستمثل منطلقاً ليمن المستقبل الجديد والمتطور وبما يحقق للشعب اليمني آماله وطموحاته في الحياة الكريمة".

وحسب وكالة الانباء اليمنية " سبأ" فان الرئيس اوباما أشار إلى ان ترجمة خطوات التسوية السياسية والوصول إلى الانتخابات للرئيس الجديد عبدربه منصور هادي قد مثلت نجاحا عظيماً ومخرجاً مشرفاً تجنبت فيه اليمن ويلات الانزلاق إلى الحرب الأهلية وما تمثلة من مخاطر على أمن واستقرار ووحدة اليمن .

من جانبه عبر الرئيس عبدربه منصور هادي عن تقديره البالغ لاهتمامات الرئيس الأميركي وبلاه  بشؤون اليمن والمساعدة على خلق نوافذ وحلول منذ بداية الأزمة مطلع العام الماضي 2011م ، مؤكداً أن الشعب اليمني سيضل محتفظا للجميل ومستشعراً بتلك التحركات المنطلقة من مفهوم الحاجة إلى أمن واستقرار اليمن محلياً وإقليميا ودولياً.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news6744.html