2016/02/21
كيف تقومون بتنزيل مقاطع الفيديو من الإنترنت؟ إليكم هذه الحيل والطرق لمساعدتكم
توجد في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها، خاصية الفيديوهات. ويجد المستخدم صعوبة في تنزيل الفيديو، بالمقارنة مع الصور التي يتم تنزيلها بكل سهولة على أغلب المواقع المستخدمة.
 
وبالطبع عند الحديث عن الفيديوهات، فيجب ذكر موقعي "يوتيوب" وهو الأشهر كمنصة لعرض الفيديوهات الخاصة لأي شخص، أو مؤسسة "ديلي موشن" "dailymotion". ولأن الإثنين المذكورين هما الأكثر شهرة على صعيد الفيديوهات، ظهرت العديد من المواقع، التي تساعد على تنزيل الفيديوهات من تلك المواقع. وأيضًا ظهرت مواقع للقيام بتحميل فيديوهات من موقع "فيسبوك"، بالإضافة إلى بعض الحيل. البسيطة السهلة أيضًا. ومؤخرًا، أتاح موقع "تويتر" لمستخدميه خدمة إضافة فيديوهات في التغريدات.
 
ومن "تويتر" يستطيع المستخدم بكل سهولة تنزيل صورة، ولكن لا يوجد خيار تنزيل فيديو، ولذلك ظهرت أيضًا مواقع مهمتها تنزيل فيديوهات من "تويتر".
 
هنا، نستعرض حيلاً ومواقع وتطبيقات سهلة وبسيطة لتنزيل الفيديوهات من على الإنترنت:
 
1- حيلة بسيطة لتحميل فيديو من "فيسبوك"، وهي أن يقوم المستخدم بحذف "WWW" من رابط الفيديو، وإضافة حرف "M" بدلاً منها. هنا، سوف يقوم الموقع بتحويلكم لصفحة أخرى، فيها الفيديو، ولكن بشكل خدمة الموبايل. بعدها، يقوم المستخدم بتشغيل الفيديو واختيار Save As عبر الضغط على الجهة اليمنى من "الفأرة"، وبذلك يتم تحميل الفيديو على جهاز المستخدم.
 
2- fbdown
 
مختص بتحميل الفيديوهات من موقع "فيسبوك" فقط على جهاز المستخدم، عبر وضع الرابط المراد تحميله، ثم التنزيل. 
 
‏3- yout
 
هو موقع لتحميل الفيديوهات من "يوتيوب"، وهو سهل في التعامل لأنه لا يطلب من المستخدم سوى مسح حروف "ube" من رابط الفيديو الخاص بـ"يوتيوب". ويتم التحويل لصفحة الموقع، ليقوم المستخدم بعدها بتحميل الفيديو أو تحويله لصوت فقط دون صورة وتنزيله.
 
‏4- downvids
 
ما على المستخدم سوى وضع رابط الفيديو المراد تحميله، سواء من "يوتيوب" أو حتى من موقع "فيسبوك"، ويقوم الموقع بتنزيله على الجهاز.
 
 
‏5- telechargerunevideo
 
هذا الموقع يتيح لكم تحميل أي فيديو من مواقع "ديلي موشن" و"يوتيوب" وأيضًا "فيسبوك". وبإمكانه تحويل الفيديوهات إلى ملفات صوت فقط.
 
 
6- downloadtwittervideo
 
هو موقع مخصص لتحميل فيديوهات "تويتر" فقط. وظهر ذلك الموقع ليعطي للمستخدمين الحل الأمثل والأسرع بعد أن أتاح موقع "تويتر" خاصية وضع فيديوهات في التغريدات.
 
 
7- الهواتف الذكية
 
ومثلما توجد العديد من المواقع، التي تتيح لكم تحميل الفيديوهات من المواقع المختلفة، ظهرت أيضا تطبيقات لتحميل تلك الفيديوهات على هواتفكم المحمولة من "فيسبوك" أو "يوتيوب"، مثل تطبيق Video Downloader for Facebook لأجهزة "أندرويد"، والذي تقوم بوصله بحساب "فيسبوك" فيكون التايم لاين الخاص بكم عبارة عن فيديوهات فقط، لتنزيل ما تشاؤون منها.
 
وأيضًا HD Video Downloader وهو التطبيق المتاح لأجهزة "أندرويد" لتحميل الفيديوهات من موقع "يوتيوب".
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news68444.html