2016/03/10
طرد محجبتين من طائرة أمريكية متجهة للوس أنجلوس (شاهد)
قامت مضيفة في شركة طيران أمريكية بإخراج امرأتين مسلمتين ترتديان العباءة والحجاب؛ لأنها "لم تُعجبها الطريقة التي حدقتا بها، فقررت إبعادهما عن متن رحلة أقلعت متّجهة إلى لوس أنجلوس"، على حد وصف صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: "لقد استدعت المضيفة التابعة للخطوط الجوية الأمريكية شرطة المطار إلى طائرة "جيت بلو إيه 320" يوم السبت الماضي، بعدما شكّت في أمر السيدتين المحجبتين".

وأضافت أن "إحداهما قامت بالتقاط بعض الصور لإجراءات سير الرحلة، فانتابها شعور بالقلق، بالإضافة إلى تحديقهما بالمضيفة بشكل مريب"، على حدّ زعمها.  

وانتشر المقطع الذي صوره أحد الركاب بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد على صفحته أن "السيدتين كانتا جالستين بهدوء تشاهدان الأفلام".

وقال الراكي إنه شعر بنوع من المبالغة في تصرف المضيفة.  

من جهتها، دافعت شركة "جيت بلو" للطيران، في بيان لها عن تصرف المضيفة، وقالت إن إحدى السيدتين كانت تلتقط صورا لإجراءات أمنية داخل الطائرة، وكإجراء احترازي وأمني ووفق تعليمات السلامة والأمان، يحظر قيام أي راكب بتصوير لقطات أو مقاطع فيديو داخل رحلة طيران في وضع استعداد للطيران.  

وأضافت "جيت بلو" أن طاقم الرحلة شكّ في أمر هاتين السيدتين؛ لقيامهما بأمر مخالف لقواعد الأمن والسلامة للطيران. 

وزعمت أن الطاقم تصرف وفقا للإجراءات الأمنية المتبعة في مثل هذه الحالات، مقدمة اعتذارها لجميع الركاب عما سببته الواقعة من إزعاج.
 
https://www.youtube.com/watch?time_continue=7&v=TXWyoCPAwso
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news69677.html