2016/03/11
دجاجة مع فراخها تثير السخرية من المخلوع صالح في اليمن
اثارت صورة للرئيس المخلوع صالح ظهر فيها اليوم الاربعاء مجددا في صنعاء سخرية كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي.
 
ونشر المخلوع صالح صورا في صفحته الشخصية بالفيسبوك ظهر من خلالها في حوش منزل لم يتحدد موقعه مع قيادات من حزبه.
 
وفي احدى الصور ظهرت دجاجة  في المكان الذي وقف فيه صالح وحولها فراخ، وحولت الصورة النقاش الى موضوع للتندر والسخرية، وسرعان ما انهالت المنشورات داخل وسائل التواصل الاجتماعي.
 
الناشط والاديب عبدالعزيز النقيب كتب في صفحته قائلا: عفاش يتصور بجانب الدجاج، لماذا هذا الخطأ الفادح من المصور؟، وهل كان المصور قاصدا ذلك.
 
وواصل النقيب تساؤلاته: لماذا لم ينتبه لهذا الخطأ الجسيم احد ممن حول المخلوع؟
 
واضاف: التفسير انه لم يعد ممن حول المخلوع يهمه امر المخلوع، وكلهم يسخرون منه، و يريدون اظهاره بمظهر المهرج.

اما نهيان اسماعيل فقال: كما بدأنا أول خلق نعيده، بدا علي عبد الله صالح حياته في قرية الدجاج، ثم أفخم القصور، ثم بيت الدجاج مرة أخرى، بعد أن صارت قصوره ركاماً.

الكاتب والدكتور مروان الغفوري اعتبر أن علي عبد الله صالح بدا بحياته في قرية الدجاج ، ثم أفخم القصور ، ثم بيت الدجاج مرة أخرى، بعد أن صارت قصوره ركاماً
وخاطب الغفوري صالح قائلا: اخلع الكارافتة يا صالح، أنت في حضرة الدجاج. واضاف مكنتنا الهارب، الفار، وفي الأخير:بين الدجاج يا وهيبة ياما كلنا برتقال وحياة عينك يا وهيبة

اما الاعلامي الساخر زكريا الربع فعلق قائلا: استقبل الزعيم صباح اليوم شيخين واربع دجاج في المزرعة الرئاسية، وذلك في اطار مناقشة سعر الطبق البيض.
 
بالنسبة للناشط عبدالملك الحميدي فعلق متسائلا: كم دجاجة بالصورة؟.
 
عباس الضالعي قال في منشوره بأن الرئيس هادي يحضر مؤتمرات قمة عالمية، والفريق الاحمر يقابل سفراء ومبعوثين، بينما المخلوع كل يوم ينشر صورة له مع الزوكا وبعض السائقين معه، و سخر قائلاً: هذا هو الوضع الذي وصل اليه المخلوع عندما كتب نهايته بيده.
 
فيما اعتبر فهد قائد الوصابي ان الصورة تؤكد بأن المخلوع  يختبئ خارج صنعاء ربما في سنحان اوفي منزل مواطن (رعوي)، وقال الوصابي: لا يوجد أحد في صنعاء يربي دجاج.
 
وتساءل احمد المصباحي ساخرا "العالم الله باي بيت يربي دجاج؟"‘ فيما قال محمد الحمادي معلقا على صورة المخلوع يبدو انه داخل زريبة.
 
مؤيد الطيب قال بأن تلك الصورة  تظهر المخلوع على حقيقته بأنه ثعلب ماكر، فيما علق عارف محمد بحيبح بسخرية "ومن يهن الله فماله من مكرم".
 
ناشط اسمه اصيل علق قائلاً: سيسجل التاريخ أن عبدربه منصور هادي هو الوحيد الذي جعل المخلوع  يتصور في حوش للدجاج .
 
ولم يعلق صالح على الصور التي نشرها بشيء واكتفي بكتابة عبارة "صباح اليوم".
 
وانتشرت على نطاق واسع خلال الأيام اخبارا مفادها ان الرجل يعيش ظروف صحية صعبة للغاية.
 
وظهور المخلوع بالصورة وبجواره الشيخ العوجري،  واعتبر حسين الغشمي  نجل الرئيس السابق هذه الظهور بأنه رسالة مفادها مشايخ صعدة معي ولا يهمني اتفاق الهدنة.
 
ومن خلال الاختفاء للمخلوع وهروبه من قصف طيران التحالف  تساءل الناشط الحقوقي احمد هزاع بالقول كم دجاج في الصورة؟؟.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news69710.html