2016/03/14
تليغرام يطوّر مجموعاته "الخارقة" ويرفع عدد الأعضاء إلى 5000
زاد تطبيق التراسل الفوري تليغرام (Telegram)، في تحديث جديد، الحد الأعلى للمجموعات الخارقة (Supergroups) إلى 5000 صعوداً من ألف عضو، في حين أضاف العديد من التطويرات والتحسينات الأخرى.
 
وتأتي هذه الزيادة بعد أربعة أشهر فقط من قيام الشركة بزيادة الحد من 200 شخص لإنشاء مجموعات خارقة، والتي تختلف عن المجموعات العادية.
 
وحدّثت تليغرام تطبيقها على نظامي أندرويد وiOS، وحمل الإصدار رقم 3.7، بحسب ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.
 
ويمكن حالياً لأصحاب المجموعات، بغض النظر عن وصول عدد مستخدميها إلى 200 عضو، اختيار رفع مستواها وتحويلها إلى "مجموعة خارقة".
 
وتقدم المجموعات الخارقة إعدادات أفضل للمجتمعات الأكبر من ناحية الأعضاء، ويمكن للأعضاء الجدد على سبيل المثال رؤية تاريخ الرسائل كلها عند انضمامه.
 
وعند قيام شخص ما بحذف رسالة، يتم حذفها لدى كل أفراد المجموعة، ويمكن للمجموعة الخارقة أن تكون كبيرة للغاية، وتقدم خيارات مثل كتم صوت التنبيهات بشكل افتراضي لمنع اهتزاز الهاتف.
 
وتتيح تليغرام الآن للمستخدمين إمكانية تحويل المجموعات الخارقة إلى مجموعات عامة public باستخدام وصلة رابط قصيرة، مما يسمح لأي شخص بعرض المحادثات السابقة ضمن المجموعة، لكنه يحتاج إلى الانضمام قبل إرسال رسائل.
 
ومنحت الخدمة مديري المجموعة أدوات تحكم إضافية، من بين ذلك أدوات حجب وإرسال تقارير، بالإضافة لإمكانية تثبيت الأخبار المهمة والإعلانات، وغيرها من المعلومات في أعلى المجموعة، وحذف جميع رسائل شخص ما بشكل سريع.
 
كما أضافت الخدمة بأنها ستقوم بطرح المجموعات العامة public بشكل أكبر تدريجياً، وهي متاحة حالياً في الولايات المتحدة وأوروبا، وستصل قريباً إلى العديد من البلدان في آسيا.
 
وأسست الخدمة في عام 2013، وبرزت كلاعب رئيسي في عالم تتزايد فيه المنافسة بين تطبيقات التراسل، ويعود الفضل جزيئاً في هذا الانتشار الكبير إلى تركيز الشركة على التشفير.
 
إلى جانب توفير التطبيق لميزة الدردشة السرية، والتي تجعل من السهل حذف الرسائل أو تحديد موعد لتدميرها بشكل ذاتي.
 
وكانت تليغرام قد أعلنت قبل عدة أسابيع وصول عدد مستخدميها إلى 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 60% خلال تسعة أشهر فقط.
 
ويتوفر تطبيق تليغرام على مختلف المنصات، بما في ذلك أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية، مثل أندرويد، وآي أو إس، وويندوز فون، فضلًا عن وجود نسخة ويب، وتطبيق للحواسب الشخصية العاملة بأنظمة ويندوز، وماك، ولينوكس.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news69948.html