2016/03/25
أسباب تدفعك للتخلص من "آيفون 5s" واقتناء "آيفون SE"
قدمت "ابل" هاتفها الجديد الذي انتظره الكثير من المستخدمين حول العالم ولكن لننتظر لحظة، ما هو الشيء المميز في الهاتف الجديد من شركة "ابل"؟

يعتقد الكثير من المستخدمين أن الهاتف لا يعني شيئا بالنسبة لسلسلة "آيفون" وأن الشركة الأميركية أخطأت بإطلاق هاتف صغير الحجم في عالم تتنافس فيه الأجهزة من أجل شاشة أكبر ولكن الحقيقة أن الهاتف موجه لمستخدمي "آيفون 5s" الذين يرغبون في الحصول على "آيفون 6" ولكن بحجم أصغر وتلك الأسباب الأربعة ستدفعك للتخلص من هاتفك "5s" من أجل الوافد الجديد.
 
1- الشاشة والتصميم
لن يستطيع أي شخص التفرقة بين الهاتف الجديد وبين الهاتف الحالي "5s" عندما تقوم بإخراجه من جيبك فالتصميم واحد والشاشة أيضاً واحدة ولكن الألوان هي التي قد تفرق بينهما.

أحد ألوان الهاتف الجديد هو اللون الذهبي الوردي وهو لون مميز لسلسلة "آيفون" في السنوات الأخيرة ولكن هل التصميم المشابه أمر جيد؟ 

بالطبع هو كذلك إن نظرنا للإكسسوارات والملحقات التي حصلت عليها لهاتفك "آيفون 5s" منذ شرائه، فأنت تستطيع الاعتماد على تلك الملحقات نفسها أثناء استخدام الهاتف الجديد!

ورغم عدم حصول الهاتف على ميزة "3D Touch" إلا أنه يدعم ميزة "الصور الحية" بشكل جيد للغاية وتلك نقطة جيدة للكثير من المستخدمين بالطبع.
 
2- قوة آيفون 6s
هذا صحيح فبالرغم من أن شكل الهاتف وتصميمه يوحي بأنه من الجيل القديم لهواتف "آيفون" إلا أن مكونات الهاتف مختلفة تماما عن "آيفون 5s".

 الهاتف حصل على شاشة 4 بوصات ولكن معالج "iPhone 6s" الذي يأتي باسم Apple A9 مع المعالج الرسومي "Motion M9" الجديد والذي يدعم العديد من المميزات والخصائص مثل ميزة "Hey, Siri" التي تجعلك قادرا على إيقاظ هاتفك في أي وقت كي يبدأ بالاستماع لتعليماتك.

ربما لم تعلن "ابل" كثيرا عن مواصفات الهاتف ولكن أداءه جعل الكثير من المحللين يصدقون أن الهاتف يمتلك ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.

في الحقيقة لن تجد هاتفا واحدا من هواتف "أندرويد" بنفس تلك المميزات من حيث الشاشة الصغيرة والقوة الكبيرة في الأداء، فقط شركة "سوني" بهاتفها الصغير "Compact" من سلسلة "Z" ولكن لا يزال الهاتف بشاشة 4.6 بوصة أي ليس صغيرا على الإطلاق.

3- الكاميرا
تعد الكاميرا واحدة من نقاط القوة في الهاتف الجديد فقد قررت "ابل" الاستعانة بكاميرا "آيفون 6s" ذات القدرة على التصوير بدقة 12 ميجابكسل وهو الأمر الذي جعلها توفر الكثير والكثير من التفاصيل الرائعة في الصور الملتقطة وذلك بدلا من الاستعانة بكاميرا آيفون 5s التي رغم نقائها إلا أنها أصبحت من الماضي الآن.

على كل حال كاميرا "آيفون SE" يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K وأيضاً التقاط مقاطع فيديو 120FPS وأيضاً 60FPS، أما عن الكاميرا الأمامي فتأتي بدقة 1.2 ميجابكسل ولا يوجد فارق كبير بينها وبين "iPhone 5s".
 
4- البطارية وميزة NFC
ربما انزعج الكثير من مستخدمي "آيفون 5s" لعدم امتلاكهم ميزة NFC التي تسمح لهم بالدفع عبر خدمة "Apple Pay" الشهيرة وهذا ما قامت "ابل" بتوفيره في الهاتف الجديد.

أيضاً البطارية أصبحت أقوى وقريبة للغاية من أداء "iPhone 6s" الجديد متفوقة على "آيفون 5s" بشكل واضح وهو بالتأكيد الأمر الذي سيسعد الكثيرين.

الخلاصة أن هاتف "آيفون SE" ليس بالضرورة أن يكون هو الثورة القادمة في عالم هواتف "آيفون" ولكن بالنسبة لشركة "ابل" يكفي أن يكون هو بديل "آيفون 5s" الذي ضعف أداؤه نوعا ما مقارنة بالأجيال الجديدة "آيفون 6" و"آيفون 6s"، وبالنسبة للكثير من المستخدمين الذين يعتقدون أن شاشات الهواتف ذات الحجم 4.7 بوصة كبيرة وغير مناسبة للاستخدام اليومي، نعتقد أن هاتف "آيفون SE" كاف للغاية.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news70630.html