2016/03/30
أخطر محتال في التاريخ.. تعرّف على حيلته التي حصل بها على سيارات بالمجان
يفعل الناس المستحيل للحصول على أي شيء بالمجان هذه الأيام، ولكن شخصاً أميركياً ابتكر حيلة غير مسبوقة للحصول على إعفاءات، وهي تغيير الاسم.

ادعى الرجل أنه قد حصل على سبع ليال مجانية في سبعة فنادق مختلفة واستأجر سيارة بالمجان بعد تغيير لقبه إلى كلمة Null التي تعني "لا شيء"، بحسب ما تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، الثلاثاء وترجمه موقع هافينغتون بوست عربي.

وقال رافين فيليكس نال، 24 عاماً من الولايات المتحدة، أنه غيّر لقبه بعد أن أصبح بالغاً ويدعي أن كلمة " Null" لا تتوافق مع العديد من برامج الكمبيوتر، ما يؤدي إلى عدم اعتراف العديد من الأنظمة به كشخص.

الخطأ البرمجي يعني أنه عندما يدخل الموظف كلمة "Null" في خانة اللقب على الحاسوب، سيتعرف على الكلمة على أنها تعني "عدم وجود بيانات"، وسيرفض التحقق من صحتها.

وغالباً ما ينتج عن الخلل فشل في تكنولوجيا المعلومات حيث لم يجر تغريم رافن بأي مبالغ عن الأشياء التي اشتراها.

ونتيجة لذلك، فقد نزل في العديد من الفنادق مجاناً، واستأجر سيارتين دون أي تكلفة إضافية، بل وحتى تهرب من دفع ثمن علاج الأسنان المكلف.

كشف مدير تقنية المعلومات عن الخدعة عبر موضوع على موقع Reddit حيث يكتب تحت اسم المستخدم koalahumper قائلاً "لقد حصلت على الكثير من الأشياء المجانية لأن كوداً برمجياً يعطي خطأ لأن الاسم الأخير لا يمكن أن يترك فارغاً، والشخص الذي يقوم بمساعدتي سوف يضيف بياناتي في وقت لاحق لكنه لم يفعل (أو لا يمكنه أن يفعل)."

وإذا واجه أي مشاكل مع الموظف الذي يعاني لإدخال اسمه، يهدد رافن الموظف بمقاضاته بتهمة التمييز، والتي عادة ما تقنعه بمعالجة الخلل المزعج في وقت لاحق من اليوم، ولكنهم كثيراً ما ينسون الأمر أو يستسلمون.

وأضاف "عادة ما أتهمهم بمضايقتي وأهددهم بالمقاضاة بسبب التمييز ضدي بسبب اسمي".

"وحينئذٍ يمنحني المدير كل ما أريد ويقول أنه سيضيف بياناتي لاحقاً" فالناس خائفون جداً من كابوس العلاقات العامة في هذه الأيام.

وقال رافين: "ما كنت لأقاضي أي شخص على شيء من هذا القبيل. فأنا أفهم سبب المشكلة ولكن يجب حلها. أجل، أدرك أنني محتال. ومع ذلك، فلو أن موظفاً أخبرني بأنه لا يمكنه أن يفعلها حتى بعد أن هددت بمقاضاته، ربما كنت لأهنئه وأخبره بعدد الأشخاص الذين خدعتهم عن طريق القيام بذلك وأتمنى له يوم جيداً".
حرص رافن على الإشارة إلى أنه لم يغير اسمه بهدف خداع الشركات والحصول على الأشياء بالمجان.

ولكنه يدعي أنه قد اتخذ هذا القرار لتغيير هويته بعد أن أصبح منفصلاً عن والديه واختار كلمة "Null"، لأنها كما يقول "لا معنى لها، وهذا يعني أنني لم أعد أتواصل مع عائلتي بأي شكل من الأشكال بعد الآن".

لكن اللقب الجديد ليس ذا تأثير إيجابي على الدوام، إذ يقول فيليكس أنه يعاني أيضاً لفتح حسابات مع عدة بنوك نتيجة لذلك.
وقال خبير في الصناعة لموقع MailOnline Travel "هذا السيناريو ممكن تماماً لأن كلمة Null لا معنى لها في لغة الكمبيوتر".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news70975.html