2016/03/31
حاخام إسرائيل الأكبر يطالب بطرد الفلسطينيين إلى السعودية
نقلت صحيفة "جيروسلم بوست" الإسرائيلية أمس الأول عن الحاخام الأكبر في إسرائيل ومسؤول الحاخامية الكبرى في الدولة العبرية، اسحق يوسف قوله أن غير اليهود لا يسمح لهم بالعيش في "دولة إسرائيل".

وقال يوسف في تصريحاته التي أذاعتها القناة العاشرة الإسرائيلية أنه يتوجب نقل كل من هو غير يهودي, ما أسماهم "الأغيار" وفقا للشريعة التوراتية، إلى المملكة العربية السعودية للعيش هناك في البادية، وأن يحظر عليهم دخول إسرائيل.

وأضاف في ندواته الدينية التي يقبل عليها الشباب اليهودي المتدين "أن القانون يمنع كل من لا يؤمن بتعاليم التوراة المكوث في دولة إسرائيل, فإن رفض هؤلاء الامتثال للدين اليهودي وجب طردهم للسعودية زاعماً أن هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق "الخلاص" الذي تنشده دولة إسرائيل.

ويعد الحاخام يوسف أحد أبرز وجوه الحاخامية في إسرائيل, حيث يقبل على محاضراته وخطبه الدينية العنصرية العديد، ليس فقط من الشباب المتدين، بل أيضا من منتسبي جيش الاحتلال، وهو ما ينذر بمزيد من العنف والارهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وفي رد على تصريحات يتسحاق يوسف، قال مفتي القدس والديار المقدسة الفلسطينية الشيخ محمد حسين، إنها تدلّ على العنصرية والكراهية التي يضمرونها للشعب الفلسطيني.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news71023.html