2016/04/30
الحوثيون يصعدّون على الأرض ويدفعون بتعزيزات إلى تعز والضالع والحدود مع السعودية
أفاد مراقبون محليون ومصادر عسكرية وأخرى ميدانية بأن مليشيات المتمردين الحوثيين أرسلت تعزيزات ضخمة إلى جبهاتها في محافظات تعز والضالع جنوب اليمن ومدينتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية في خطوة تصعيدية خطيرة.
 
وأوضحت مصادر ميدانية لبوابة "العين"  الإماراتية الإخبارية أن التحركات الميدانية للمتمردين تؤكد أنهم يبيتون النية لإشعال معراك ومواجهات جديدة وطويلة مستغلة الهدنة والتزام قوات التحالف والقوات الشرعية باتفاق وقف إطلاق النار وتوقف غارات الطيران.
 
وقالت المصادر إن المليشيات تواصل خروقاتها المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار لليوم العشرين على التوالي في محافظات الضالع وتعز والجوف ومأرب والجوف وحجة وشرق العاصمة صنعاء.
 
وذكرت أن مليشيات الحوثي وصالح أرسلت تعزيزات كبيرة شملت عشرات المسلحين وعدد كبير من الآليات العسكرية إلى جبهات القتال بمديرية دمت محافظة الضالع، مشيرة إلى أن المليشيات تحاول التقدم نحو منطقة مريس شمال المحافظة، ومهاجمة مواقع المقاومة الشعبية هناك للسيطرة على المنطقة بالتزامن مع استمرار قصفها العنيف لمواقع المقاومة والجيش في قرية يعيس، بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا.
 
وفي محافظة مأرب، وسط اليمن، تواصلت المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى غرب المحافظة بعد تصدي قوات الشرعية لهجوم مباغت للمليشيات على جبل هيلان وخلف الهجوم خمسة قتلى من أفراد المقاومة والجيش وعدد من الجرحى.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news72655.html