2016/06/19
الحوثيون يفرجون عن 82 سجينا متهمين بقضايا جنائية من مركزي صنعاء (وثائق)
كشفت وثائق نشرتها قناة "بلقيس"، عن قيام مليشيا الحوثي بالإفراج عن 82 سجينا جنائيا من نزلاء السجن المركزي بالعاصمة صنعاء.
 
وبحسب القناة، فإنه بموجب توجيهات القيادي في المليشيا يحيى بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم الجماعة، تم الإفراج عن 82 سجينا، بينهم 72 على علاقة بقضايا جنائية، مختلفة، منها الاتجار بالمخدرات والحرابة والقتل وسرقة المنازل وتفجير القنابل، وأنابيب النفط والاختطاف.
 
في حين تضمن كشف مستقل أسماء 10 سجناء تم الإفراج عنهم، لم يعلم طبيعة القضايا التي كانوا مسجونين على ذمتها، لكن الوثيقة ألحقت عشرة أسماء تحت عنوان "كشف ملحق بالمفرج عنهم من قبل اللجنة الشعبية التابعة للحوثيين في السجن المركزي".
 
وتحمل الوثائق الخمس التي نشرتها قناة "بلقيس"، ترويسة مصلحة السجون، وهي عبارة عن رسالة من مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة المعروفة باسم السجن المركزي، موجهة إلى وكيل النيابة الجزائية المتخصصة، وموضوعها السجناء الذين تم الإفراج عنهم من قبل لجنة السجناء، وهي اللجنة التي شكلها شقيق زعيم مليشيا الحوثي يحيى بدر الدين الحوثي برئاسته وأصدر من خلالها أوامر إفراج عن عدد من السجناء الخطرين على أمن المجتمع.
 



تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news75903.html