2016/08/08
تسريب أول فيديو من داخل السجن المركزي بصنعاء لأسرى جماعة الحوثي من أبناء محافظة مأرب (فيديو)
ضمن مسلسل جرائهما وانتهاكاتها بحق اليمنيين، أقدمت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، على اختطاف العشرات من أبناء محافظة مأرب، منذ أشهر طويلة، وقامت بإيداعهم في السجن المركزي، بالعاصمة صنعاء، بدون أي ذنب أو تهمة منسوبة لهم، سوى أنهم ينتمون لمحافظة مأرب.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو حي يظهر شيخ كبير في السن، يحيط به العشرات من الشباب، من أبناء مأرب، داخل السجن المركزي بالعاصمة صنعاء.

وأكد الشيخ المسن، في مقطع الفيديو، أنه والعشرات من أبناء مأرب، تعرضوا للاختطاف من قبل مليشيا الحوثي وصالح، من الشوارع والطرقات بالعاصمة صنعاء، حيث قامت بإيداعهم في السجن المركزي بصنعاء، معتبرة إياهم أسرى حرب.

وكشف الشيخ المسن، عن المعاناة الشديدة التي يعانيها هو والعشرات من أبناء مأرب، داخل السجن المركزي، على يد المليشيات، مؤكدا أنهم بعض الأحيان لا يحصلون حتى على مياه الشرب، حتى أنهم أحيانا يضطرون للشرب من مياه الحمامات.

وناشد أبناء مأرب المحتجزين في السجن المركزي بصنعاء، محافظ مأرب وكبار قبيلة عبيده، للمساعدة من أجل إطلاق سراحهم، كونهم مظلومين، وتم اختطافهم بدون وجه حق، وبدون أي تهمة، منذ بعضهم منذ 7 أشهر، والبعض الآخر منذ أكثر من عام.

لمشاهدة الفيديو : 

 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news79251.html