2016/08/09
نقابة البريد والاتصالات في صنعاء تبدأ الإضراب العام احتجاجاً على استمرار احتجاز مدير مكتب التحرير
دعت النقابة العامة لموظفي البريد والاتصالات في العاصمة اليمنية صنعاء جميع موظفي وعمال البريد في مكاتب الجمهورية كلها للإضراب ابتداءً من اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2016، احتجاجاً على استمرار احتجاز مدير مكتب بريد التحرير بأمانة العاصمة من دون أي مبرر قانوني في 9 يونيو الماضي.

وأعربت النقابة في بيان صادر عنها، أنها أصدرت بياناً يوم احتجاز عرافات قراضة، بإدانتها واستنكارها حيال ما حدث من اعتقاله من داخل مكتبه بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، من قبل مسلحين مرافقين لأحد قيادات ميليشيات الحوثي. وأضافت: «لقد بذلت النقابة العامة جهودها الحثيثة من اللحظات الأولى للحادثة وتواصلت مع الجهات المعنية محاولة احتواء ما حدث لمخالفته للإجراءات القانونية، والإفراج عن الزميل المعتقل أو إحالته إلى الجهة المختصة في حال إدانته»، إلا أن مساعيها قوبلت بالتشكيك وتلفيق التهم والتهديدات.

وقالت النقابة: «وبناءً على بيان النقابة بالدعوة للبدء بالإضراب الكلي وموافقة المجلس التنفيذي للنقابة العامة، وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2016، والاحتشاد بوقفة تضامنية في ساحة الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، تدعوكم النقابة العامة للتضامن واتخاذ الإجراءات نفسها المتخذة ببريد أمانة العاصمة».
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news79316.html