2016/08/13
ناطق الحوثيين يهاجم الأمم المتحدة: نكثت بوعودها في تأمين رحلات وفدنا للمشاورات

قال المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، محمد عبدالسلام، السبت، إن الأمم المتحدة “نكثت بوعود” قطعتها لتأمين رحلات وفدهم إلى مشاروات الكويت.

وأضاف عبدالسلام، في بيان نشره على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، إن “هذا ليس بمستغرب على من خذل أطفالَ اليمن أن ينكث بباقي تعهداته”، مشيرا أن “هذا يفرض علينا إعادة النظر في كيفية تعاملنا معها مرة أخرى”.

ولفت إلى أن “السلطات السعودية أقدمت مجددا على تمديد فترة الحظر الجوي 72 ساعة أخرى ومنع الوفد الوطني (في إشارة إلى وفد الحوثي – صالح) من العودة إلى العاصمة صنعاء”.

وفي الثامن من أغسطس/ آب الجاري، أعلن التحالف العربي تعليق جميع الرحلات الجوية المتوجهة من وإلى مطار “صنعاء”، لمدة 72 ساعة بشكل مبدئي، ما أعاق عودة وفد “الحوثي – صالح” من الكويت إلى اليمن ومازالوا ينتظرون في سلطنة عمان.

واتهم المتحدث الحوثي طيران التحالف بـ”ارتكاب مجازر وحشية في محافظة صعدة(شمال غرب)” معتبرا أن “تلك الأحداث “تعري منظمة الأمم المتحدة، وتجعلها شريكةً للعدوان في جرائمه وحصاره لليمن”.

واحتدم القتال في اليمن منذ تعليق مشاورات السلام في الكويت في السادس من أغسطس/ آب الماضي، وترافقت المعارك على الأرض، باستئناف التحالف العربي غاراته الكثيفة التي كانت قد تراجعت من سريان الهدنة في العاشر من أبريل/ نيسان الماضي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news79561.html