2016/10/07
في بادرة غير مسبوقة.. الشركة السعودية «أرامكو» تكشف عن حساباتها
تستعد "أرامكو" السعودية لمنح المستثمرين، فرصة غير مسبوقة للاطلاع على حساباتها، ورفع الغطاء عن أكبر منتج للنفط في العالم، قبل طرح عام أولي مزمع في العام 2018.

وكشفت أربعة مصادر مقربة من شركة النفط المملوكة للمملكة، إن "أرامكو" منهمكة في فحص حساباتها وقوائمها المالية وذلك لنشر أرقام السنة المالية 2017 بطريقة متاحة للمهتمين بالقطاع.

وأوضحت المصادر أن الشركة تخطط أيضا لإظهار حساباتها للمستثمرين بأثر رجعي للسنوات المالية 2015 و2016، وذلك ابتداء من 2017.

ويقول محللون  لصحيفة "فاينناشال تايمز" إن شركة "أرامكو" امتلكت إيرادات أعلى من شركتي "أبل" و"ميكروسفت" مجتمعتين في العام 2014 قبل أن تتراجع أسعار النفط.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين الناصر، قال، في أواخر شهر سبتمبر/ أيلول، إن الشركة مستمرة في تفقد بورصات خارجية من بينها نيويورك وهونغ كونغ ولندن استعدادا لإدراج جزئي لأرامكو في 2018.

وفي وقت سابق من شهر أبريل/نيسان الماضي، أعلن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن اكتتاب 5 % من شركة "أرامكو" وهو ما مقداره نحو 2 تريليون دولار، وهذا يعني أنها يمكن أن تصبح أكبر شركة مدرجة في البورصة بالعالم (أبل، حاليا في الصدارة، بقيمة سوقية أكثر من 600 مليار دولار).

وضخت شركة "أرامكو" نحو 10.2 مليون برميل يوميا خلال العام الماضي.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news82785.html