2016/11/19
«مشتلقوناش».. ناشط يمني متحدياً الحوثيين في العثور عليه
أطلق ناشط يمني عبارة يتحدى فيها الحوثيين بالعثور عليه، بعد أنباء عن ملاحقتهم له منذ صباح اليوم السبت.

وتحولت عبارة "مشتلقوناش"، (أي لن تعثروا عليّ) التي أطلقها الكاتب والناشط "مروان كامل" إلى هاشتاج في وسائل التواصل الاجتماعي، للتنديد بملاحقته.

وكتب "كامل" باللهجة العامية على صفحته بموقع فيسبوك، "الحوثيين جالسين يدوروا لي (يبحثون عني) أي والله اني مشرد من الصبح"، مختتما ما يشبه البلاغ بهاشتاج #مشتلقوناش، وذلك بعد معلومات تلقاها بأن المسلحين المسلحين الحوثيين يبحثون عنه.

ثم كتب بعد ذلك منشور يوضح ملابسات، مطاردت مليشيات الحوثي له ء، حيث ارجع السبب الى تبادل بعض التعليقات التي تطورت الى شائم في الفيس بوك بينه وبين احد الحوثيين. .

وعُرف "كامل" بكتاباته اللاذعة المنتقدة للحوثيين خلال الفترة الأخيرة، وأكسبته صفحته على فيسبوك، شعبية جارفة في أوساط آلاف اليمنيين، وخصوصا الوسط الصحفي.

واشتهر "كامل" بنقد الحوثيين والسخرية من الناشطين والإعلاميين الذين يدافعون عن انقلاب الحوثي ـ صالح، وسياساتهم، وكان دائما ما يطلق عليهم صفة "المعرصين".

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء أواخر سبتمبر/ أيلول 2014، اختطف الحوثيون العديد من مناوئيهم، سياسيين وصحفيين وناشطين، واقتادوهم إلى سجون بعضها سرية، عوضاً عن جعلهم دروعاً بشرية.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news85873.html