2017/05/22
ترامب طار مباشرةً من الرياض لتل أبيب.. لكن طائرة الصحفيين اضطرت للتوقُّف في قبرص لهذه الأسباب
لأول مرة في التاريخ، تهبط طائرة قادمة من دولة عربية في إسرائيل، حيث وصلت طائرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى مطار بن غوريون بتل أبيب، برحلة مباشرة من السعودية.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، الإثنين 22 مايو/أيار 2017، أن رحلة الطيران المباشرة من الرياض إلى تل أبيب، كانت مقررة ضمن جدول زيارة ترامب، الذي أصدره البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

واستفسرت هآرتس من السلطات المختصة في إسرائيل عمَّا إذا كانت رحلة مباشرة من السعودية إلى إسرائيل قد جرت من قبل. وقال مسؤولون حكوميون طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم أنَّهم لم يكونوا على درايةٍ بأية رحلةٍ من هذا الشكل، وبالتأكيد لم تجر رحلةٌ كتلك "علناً" وتحدَّثت عنها الصحافة.

فيما هبطت الطائرة التي تقلّ وفداً من الإعلاميين -الذي يتابع تغطية جولة دونالد ترامب الخارجية- في قبرص، بحسب ما ذكرت مراسلة قناة الجزيرة الفضائية، لأنه من غير المسموح السفر من السعودية مباشرة إلى تل أبيب.

ووصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إسرائيل، الإثنين 22 مايو/أيار الجاري، في أول زيارة رسمية، تستمر يومين ويلتقي خلالها كبار المسؤولين الإسرائيليين.

وجرى حفل استقبال رسمي لترامب، في مطار بن غوريون الدولي، قرب مدينة تل أبيب، من قبل الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وكبار المسؤولين الإسرائيليين.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news96958.html