2017/06/04
سياسي كويتي يكشف عن مصالحة سعودية- قطرية وشيكة
أكد السياسي الكويتي «ناصر الدويلة» أنه تلقى اتصالا من مصدر خليجي مطلع يفيد بانتهاء الأزمة بين السعودية وقطر على مستوى القيادة، مشيرا إلى أن الجهود الكويتية أثمرت قمة مصغرة الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في عدة تغريدة متتابعة كتبها «الدويلة» على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أوضح أن الإعلام السعودي المرتبط بتوجه «العربية» و«سكاي نيوز» سيستمر بنهجه، فيما سيستمر الإعلام القطري بالرد على الإمارات وتيار «العربية» و«سكاي نيوز».

وقال «الدويلة» إن القمة قد تعقد في 12 يونيو/حزيران الجاري، وإن التفاهمات قد تمت بكل التفاصيل وقد تخرج دولة خليجية من «مجلس التعاون» وتشكل مع مصر وليبيا حلفا، مضيفا: «إذا عقدت القمة دون حضور أحد الأطراف فسيواجه بعقوبات أو يخرج من مجلس التعاون» .

وأكد أن الأزمة على مستوى القادة في السعودية وقطر أصبحت من الماضي، قائلا: «ولكن لو صح خروج دولة خليجية من مجلس التعاون فقد تحدث فيها كارثة التفكك.

وضمن سلسلة التغريدات التي نشرت مساء أمس السبت، أوضح «الدويلة» أن القمة السعودية القطرية قادمة وأن الأزمة انتهت بانكشاف الأدوار لكن تبعات تلك الأدوار قد تكون كبيرة على بعض الأطراف، مضيفا: «لاحظوا أنه لم يصدر من خادم الحرمين ولا ولي عهده ولا وزارة الخارجية أي تصريح سلبي ضد قطر وكذلك القيادة القطرية لم يصدر منها أي موقف سلبي».

واختتم «الدويلة» سلسلة تغريداته بها الشأن قائلا: «إذا عقدت القمة القطرية السعودية الأسبوع المقبل فلي حق السبق الصحفي على جميع وكالات العالم» .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news97537.html