فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: نزوح سكان العاصمة صنعاء إلى القرى جراء قصف عاصفة الحزم

حالة من الهلع والتوتر يعيشها أهالي العاصمة اليمنية صنعاء ومدن رئيسية أخرى، عقب العمليات العسكرية الجوية المفاجئة التي شنتها السعودية وحلفاؤها على مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثيين، والتي سمّتها "عاصفة الحزم"، منذ فجر أمس، الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال.

ومع ساعات الصباح الأولى التي أعقبت الضربة، حاول اليمنيون اتخاذ عدد من الإجراءات للتعامل مع الأزمة والتحسّب لاحتمال طول أمدها.

وأقدمت عشرات الأسر التي تسكن في حي الجراف والروضة، شمال العاصمة، وهي المنطقة التي يتمركز فيها الحوثيون، على النزوح من المنطقة إلى مناطق أخرى في العاصمة أو خارجها. وأشار خالد المحبشي، وهو أحد سكان العاصمة، إلى إمكانية سفره وأسرته إلى ريف محافظة حجة، شمال اليمن، في حال استمر القصف على صنعاء، معتبراً أن الريف في هذه الحالة سيكون أكثر أمناً من العاصمة.

وأضاف المحبشي، الذي يقع منزله وراء قاعدة الديلمي الجوية التي تم استهدافها بالقصف من قبل الطيران السعودي، بأن أطفاله "عاشوا طوال ليلة أمس حالة من الرعب والخوف بسبب أصوات الانفجارات وإطلاق النار من المضاد للطائرات".

وكانت الطائرات السعودية قد قصفت قاعدة الديلمي الجوية وبعض المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، الأمر الذي أدى إلى سقوط بعض القذائف على أحياء سكنية في منطقة "بني حوات"، خلف مطار صنعاء، والقاعدة الجوية العسكرية شمالاً، بالإضافة إلى أحياء سكنية في محيط معسكر صرف شرقاً. وهو الأمر الذي أدى إلى تهدم ستة منازل بشكل كلي و10 منازل أخرى بشكل جزئي، حسب إحصائيات رسمية.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©