فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: "عين معلقة في السماء" جولة جوية على الحدود السعودية - اليمنية

وضع السعوديون عيوناً معلقة في السماء من أجل رصد نوايا المتمردين على الحدود قبل أفعالهم .

كاميرا "العربية" رافقت طيران الأمن في رحلة جوية على امتداد الحدود السعودية اليمنية، والذي يتشارك مع قوات التحالف في ضمان صونها من أي تهديد حوثي، ولإحباط أي عمليات نوعية أو محاولات تسلل محتملة، كل ذلك عبر منظومة جوية ووفق تعاون مشترك معتمد على خطط عمل شاملة للعمليات الحدودية البحرية والبرية، وباستراتيجية ودعم لوجستي لكافة المراكز والمواقع الحدودية تساعد حرس الحدود على أداء عملهم وفق تنسيق وتواصل عالي المستوى .

في منطقة الخوبة الحدودية رفعت السعودية جهوزيتها منذ أن رفع الحوثيون في عام ألفين وتسعة رايات العداء المهددة لأمن واستقرار القرى والمدن المجاورة، فعلاوةً على المراقبة والإسناد الجوي يقوم طيران الأمن بالمشاركة الفعلية من خلال مروحيات (بلاك هوك) وطائرات (إس اثنين وتسعين) بعمليات مسح جوية للحدود البرية والبحرية لرصد المتسللين وتحديد مواقعهم, عبر استخدام تقنيات حديثة وكاميرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء والليزر, وكذلك ضمن تقنية البث المباشر للأماكن التي يتم مسحها.. طائرات الأمن مجهزة أيضا لحمل الجنود ونقلهم، كما تحتوي على منصات إطلاق نار متعددة الأعيرة لمحاصرة المهربين والقبض عليهم.

وعلى امتداد الحدود تتعدد قدرات القوات السعودية والتحالف في كشف تحركات وتجمعات المتمردين الحوثيين ومن معهم داخل العمق اليمني، فيما يمر نهار الحدود الجنوبية السعودية وليلها تحت رقابة دائمة وعلى مدار الساعة، وحراس جاهزين دوما لفتح النار على أي معتد يطأ أو يحاول اختراق الأرض السعودية.
*العربية نت


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©