فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: تعرّف على سعة المطاف الجديد في الحرم المكي

سلط فيديو خاص بقناة "العربية" الضوء على السعة الاستيعابية للمطاف في الحرم المكي، وزيادتها إلى 107 آلاف طائف في الساعة، بعد أن كان 53 ألفاً، بنسبة تتجاوز 200%.
وفي حديث خاص لـ"العربية" قال المهندس محمد سمكري، ممثل وزارة المالية في مشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين للمطاف "روعي في المشروع تنفيذ دور الصحن بحيث يصبح من أطراف الكعبة المشرفة إلى نهاية المبنى بكافة الاتجاهات لزيادة أعداد الطائفين".
وأضاف السمكري "أنه تمت معالجة ركن الصفا بدور السطح بدلا من 25 مترا طوليا إلى 50 مترا".
وأشار إلى أن "التوسعة روعي فيها التصميم لكافة الأدوار بأن تكون أبعاد الأعمدة لكامل الأدوار 26 مترا، وذلك للسماح بزيادة عدد الطائفين وتقليص عدد الأعمدة إلى جانب عمل دورين ميزانيين لذوي الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضي".
وكانت حذاقة الهندسة حاضرة من أجل تحقيق المعادلة الصعبة، وهي تنفيذ التوسعة دون إغلاق الطواف والسعي، مع الحفاظ قدر الإمكان على الضجيج في أدنى مستوياته، ومساحات كافية لاستيعاب المصلين تصل إلى نحو سبعين ألف مصل بالمطاف حاليا في شهر رمضان، وواحد وسبعين طائفا في الساعة الواحدة.
وقال مشهور المنعمي وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام لقد "نجح المهندسون والعاملون في وضع حلولٍ كهروميكانيكية للمشروع من تمديدات لأنظمة مكافحة الحريق والمياه المثلجة للتكييف، وتمديداتٍ خاصة لتصريف مياه الأمطار، إلى جانب تزويد المشروع بأربعة وأربعين من السلالم الكهربائية، و33 وحدة للمصاعد، وطاقة خاصة للتبريد بقدرة 40 ألف طن".


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©