فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: شاهد.. سلاح فتاك يُسقط الطائرات المسيرة دون رصاص

ابتكرت مؤسسة أميركية متخصصة في العلوم والتكنولوجيا سلاحاً مذهلاً جديداً مضاداً للطائرات من دون طيار، ينجح في إسقاطها من السماء على الأرض دون أن يلحق أية أضرار أو إصابات بها ومن دون استخدام رصاص.

اهتدت مؤسسة الأبحاث الأميركية باتيل إلى فكرة هذا الجهاز الذي أطلقت عليه اسم "درون ديفندر"، نظراً لزيادة انتشارها على الصعيد المدني وتحليق بعضها فوق منشآت ومبان هامة وحساسة للدولة، إما بغرض التجسس أو الازعاج، فقررت تطوير سلاحاً لطيفاً يُنهي كابوس الطائرات المسيرة المتطفلة.

ويعتبر "درونز ديفندر" أول سلاح محمول دقيق وسريع يستخدم الموجات الراديوية لرصد أماكن الطائرات من دون طيار المحلقة في الجو والتصويب تجاهها وإجبارها على النزول على الأرض دون إصدار طلقة نارية واحدة، عن طريق شل أنظمتها التي تساعدها على الطيران.

ويستند السلاح الذي يحمل على الكتف رغم وزنه البالغ 4.5 كيلوغرام، على هوائيات وبرمجيات راديوية ودوائر للتشويش ووحدة مراقبة وجهاز جي بي إس لتحديد الأماكن، ويعمل من خلال من إطلاق شعاع راديو تجاه موقع الطائرة المسيرة التي تم تحديدها لتعطيل نظامها وتجميده حتى تسقط على الأرض.

وتنتظر المؤسسة حالياً الحصول على ترخيص يجيز إنتاج السلاح وبيعه مدنياً وعسكرياً من قبل إدارة الطيران الفيدرالية أو لجنة الاتصالات الفيدرالية، بحسب موقع "تكنابوب".


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©