فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: الاعلان السياسي بين «علي عبدالله صالح» و «عبدالملك الحوثي» وتدخل الصماد والفيشي

"حب تحت الطاولة".. مشهد يسخر من إعلان المجلس السياسي في اليمن.
نشر الممثل الكوميدي، محمد الحاوري، مشهداً مرئياً ساخراً من اتفاق الحوثيين وجناح الرئيس السابق علي صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام، بتشكيل مجلس سياسي لإدارة اليمن.

وفي المشهد المرئي، الذي سُمّي بـ”حب تحت الطاولة”، يظهر المخلوع صالح ورئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثيين، صالح الصماد، والخلافات تكاد تعصف بتحالفها الهشّ، قبل أن يظهر رجل يضع عمامة على رأسه، في إشارة إلى الإيعاز الإيراني، يذكرهم بالخطر الذي يقترب منهما بعد سيطرة الشرعية على نطاق جغرافي كبير من اليمن، ليقترح إشغال العالم بعد فشل مفاوضات السلام الجارية في الكويت، عبر إعلان مجلس سياسي مشترك لإدارة الحكم في البلد، حتى لا يُلاموا أمام المجتمع الدولي.

وخلال الفترة الأخيرة، شاب تحالف الحوثيين مع صالح الكثير من الخلافات، خصوصاً بعد أن شعر الأخير وأنصاره أنهم باتوا في مأزق بعد تقدم قوات الشرعية واستئثار الحوثيين واستفرادهم في حكم المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وبدأوا بسحب البساط من تحته، ما أدى إلى تهميشه تماماً.

وكان صالح إبان حكمه، قد شنّ ستة حروب على جماعة الحوثيين في محافظة صعدة، بعد “تمردهم على الدولة”، قبل أن يصبح حليفاً لهم عقب الإطاحة بنظام حكمه في ثورة الشباب السلمية التي انطلقت في اليمن 2011.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
3  تعليق



3
smpIDKbwIzfXvxEacll
Wednesday, 10 August, 2016 12:10:50 AM
Lily
smpIDKbwIzfXvxEacll

That's more than selinbse! That's a great post! http://epbitaxmc.com [url=http://fthqxkxhvvm.com]fthqxkxhvvm[/url] [link=http://mcvyjwigc.com]mcvyjwigc[/link]


2
vvoDTjvxifHQpmRp
Sunday, 07 August, 2016 08:45:22 PM
Githa
vvoDTjvxifHQpmRp

The paragon of unantsrdndieg these issues is right here!


1
spJOewBzuXxMkeN
Sunday, 07 August, 2016 04:46:23 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع






أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©