فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: تعرف على فتح الله غولن.. محرك الدولة العميقة بتركيا

نشر موقع كوربت ربورت الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن حقيقة الداعية فتح الله غولن، الذي تردد اسمه على كل الشفاه منذ الانقلاب العسكري الفاشل بتركيا في 15 تموز/ يوليو، وعن علاقته بأجهزة المخابرات الأمريكية، وإدارته للدولة العميقة من مقره ببنسيلفانيا.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن شبهات عديدة تحوم حول غولن وعلاقته بالانقلاب الفاشل، وكذلك علاقته بالمخابرات الأمريكية، موردا مجموعة من الشهادات التي تثبت تورط غولن وأنصاره مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية، التي توظف مدارسه غطاء لإرسال العملاء السريين إلى منطقة آسيا الوسطى في هيئة مدرّسين.

وورد في التقرير كيف انشق لطيف أردوغان عن فتح الله غولن -وهو الذي ساعده في بناء حركته، وكان وريثه المفترض- عندما اتخذ غولن مقرا له في بنسلفانيا، وبدأ في التقرب من المحافظين الأمريكيين، ومن وكالة المخابرات الأمريكية المركزية ومن الموساد.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©