فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو .. السعودية : عرض عسكري مهيب في مكة استعدادا لحماية الحجاج

تتحسب السعودية لمواجهة أسوأ سيناريو قد يحدث خلال موسم حج هذا العام باحتمال استهداف إرهابي يزيد من توتر الوضع الأمني في المنطقة .

استبقت السعودية أي سيناريو محتمل بعرض عسكري مهيب في " منى " بمكة المكرمة في رسالة واضحة بعنوان " جاهزون " التي نفذتها قوات الطوارئ الخاصة التابعة لقطاع وزارة الداخلية .

العرض بإشراف وزير الادلخية رئيس لجنة الحج العليا ورئيس الدفاع المدني لتأمين الحج والذي ظهر بدور المشرف الحريص على تأمين حج هذا العام بدرجة عالية من الدقة على مستوى الخطورة المحتمل .

يظهر في العرض استعدادت متكاملة لأي خطر قد يحدث خلال الحج من خلال الاستعداد العسكري والمدني والطوارئ والسيطرة على الكوارث والحرائق بكافة الأجهزة العسكرية والمدنية والطبية .

ويبين العرض مدى الجاهزية الأمنية الكاملة التي تعدها السعودية في رسالة واضحة أن تهديد أمن الحج والحجاج خط أحمر سيتم الدفاع عنه بكل الوسائل الممكنة .

ويأتي هذا الاستعداد الأمني الأول من نوعه بعد مرور عام شهد أسوأ كارثة خلال موسم الحج الماضي ، وبعد أكثر من شهرين على تفجير انتحاري نفسه مخلّفا 4 جنود قتلى من حرّاس الحرم النبوي.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©