فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: شاب حوثي يذرف الدموع عند لقاءه بوالدته وإخوانه في مأرب بعد افراج الجيش الوطني عنه

تداول ناشطون فيديو لأحد الشباب الذين أفرج عنهم الجيش الوطني اليوم الأحد في مدينة مأرب ، شرق اليمن ، وهو يذرف الدموع حين لقاءه بوالدته وإخوانه.

وأفرج الجيش الوطني عن خمسة أطفال أسرى، كانوا يقاتلون في صفوف جماعة الحوثي ، في يوم الطفل العالمي.

جاء ذلك خلال فعالية بهذا الخصوص برعاية الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان “هود” (غيرحكومية)، ومنظمة “شاهد” للحقوق والتنمية، وبحضور ممثل عن منظمة “اليونيسيف”، تزامنًا مع يوم الطفل العالمي الموافق الأحد (العشرين من نوفمبر/ تشرين ثاني من كل عام).

وقال سليم علاو، ممثل “هود”، أن المنظمة “تواصلت على مدى أكثر من شهرين مع السلطة المحلية في مأرب، وقيادة الجيش الوطني، وتكللت العملية بالموافقة على عملية الإفراج”.

وأضاف علاو، أن “المنظمة قامت على مدى أيام بإعادة تأهيل الأطفال، من أجل إعادة دمجهم في المجتمع بعد عودتهم إلى أهاليهم”.

وفي ختام الفعالية، تسلمت ثلاثة أسر من ذوي الأطفال أبناءهم الأسرى، فيما لم تستطع أسرة واحدة الوصول لمأرب، وفضلت الأخيرة بقاء ابنها لدى السلطة المحلية في مأرب تخوفًا من إعادة تجنيده من قبل الحوثيين، وتم تسليم الطفلين لمندوبين عن الهلال الأحمر في المحافظة.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©