فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: أغنى دول العالم من حيث الاحتياطي النقدي والذهبي

بحوالي 3092 مليار دولار تحتل الصين قمة دول العالم الأغنى من حيث الاحتياطي النقدي والذهبي. وهو المقياس الذي به تتحدد قدرة وقوة اقتصاديات الدول في العالم. فالاحتياطي الذهبي هو الداعم الرئيسي المساعد لحكومات الدول على طبع العملة المحلية مع تفادي التضخم وتبعاته، والاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية هو ما يساعد تلك الحكومات على الحفاظ على استقرار قيمة عملتها مقابل العملات الأخرى، وعدم وقوعها في أزمة عدم وجود نقد أجنبي في حالات الاستيراد من الداخل.

من قارة آسيا وتحديداً جنوبها الشرقي أيضاً تأتي ثاني دول العالم من حيث الاحتياطي النقدي والذهبي في العالم، وبفارق عن الصين الدولة الأولى في القائمة، حيث تبلغ قيمة احتياطي اليابان ما يوازي 1233 مليار دولار أمريكي. بينما تأتي دول الاتحاد الأوروبي مجتمعة في المركز الثالث بفارق أكبر حيث تبلغ قيمة الاحتياطي النقدي والذهبي لها 740.9 مليار دولار.

وفي فيديو القيادي لهذا اليوم نستعرض قائمة من 10 دول هي الأعلى من حيث الاحتياطي النقدي والذهبي في العالم، فتعرفوا عليها من الأعلى.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©