الثلاثاء ، ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٠٥ صباحاً
حرس الحدود السعودي

مقتل جندي سعودي ومهرب يمني في تبادل لإطلاق النار داخل السعودية

p;قتل فجر امس جندي يتبع حرس الحدود السعودي ومهرب يمني واصيب اخر في تبادل لإطلاق النار وقع بين الجانبين في منطقة الحصامة السعودية بعد عملية مطاردة للمهربين.

وقالت لـ"الشارع" مصادر محلية مطلعة أن فؤاد غيلان (37عاما) قتل فجر امس برصاص جنود الحرس السعودي عند مطارته بعد دخوله الاراضي السعودي وبحوزته بضاعة مهربة لم تتعرف المصادر عن نوعيتها .

وابلغ الصحيفة احد المهربين اليمنيين ان جنود حرس الحدود السعودي قاموا فجر امس بعملية تمشيط للشريط الحدودي مستفيدين من وجود كاميرات معلقة في مناطق خاصة بهم تكشف المهرب على بعد 4 كيلو وتحدد مكانه وقال الشخص العامل في التهريب طالبا عدم ذكر اسمه ان 4 مهربين يمنيين كانوا يتسللون في منطقة الحصامة بغية الوصول الى النقطة المحددة من الكنج وهو كبير المهربين وكان هؤلاء الاربعة يحملون بضاعة مهربة له، غير انه قبل وصولهم ببضع مترات الى النقطة المحددة وصل عد من جنود حرس الحدود السعودي ولاحقوا المهربين وحدث تبادل لإطلاق النار مع المهربين الذين يملكون مسدسات.

واوضح ان مهربا يدعى فؤاد غيلان قتل في عملية تبادل اطلاق النار مع الجنود السعوديين كما اصيب مهرب اخر يدعى محمد مسلحي باصابه في بطنه ، اضافة الى مقتل احد الجنود السعوديين وفيما اشار الى ان الجنود تمكنوا من القبض على احد المهربين وتمكن المهرب الرابع من الفرار افاد ان غيلان ينتمي الى منطقة الزهرة التابعة اداريا لمحافظة الحديدة فيما ينتمي مسلحي وهو في العشرينيات من العمر الى منطقة بني حسن التابعة لـمديرية عبس محافظة حجة .

وذكر المصدر ان قوات سعودية هرعت بعد الحادثة الى المكان مصحوبة بسيارات اسعاف ميدانية ونقلت جثة الجندي على سيارة خاصة الى منطقة جيزان فيما نقلت جثة القتيل اليمني على متن طقم عسكري مع المصاب الذي توقع نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر ان حصيلة عدد القتلى والجرحى من المهربين اليمنيين تزايدت وبقوة خلال هذا الشهر والشهر الماضي بشكل اثار الخوف والقلق في اوساط الاسر الفقيرة في حرض والتي يمتهن اولادهم مهنة التهريب من اجل لقمة العيش.

الخبر التالي : هيفاء وهبي تعلن عن زواجها من السيد حسن نصر الله

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات