الصفحة الرئيسية / طب وصحة / كيف تواجه شغف طفلك بألعاب الأسلحة؟
كيف تواجه شغف طفلك بألعاب الأسلحة؟
الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 01:40:00 مساءً

 كيف تواجه شغف طفلك بألعاب الأسلحة؟

*يمن برس - متابعات
يثير شغف الأطفال بألعاب الأسلحة قلق الكثير من الآباء، وبشأن مواجهة هذ الأمر أوصى اختصاصي العلاج النفسي للأطفال أورليش زومر الآباء بأن يتجاهلوا مثل هذه التصرفات في البداية، لأنه كلما أظهر الآباء استياءهم من هذه التصرفات وقاموا بتوبيخ الطفل بسببها، سيزداد حينئذ عناده وتعلقه بهذه الألعاب.

وأردف زومر بأنه غالبا ما تتلاشى مثل هذه التصرفات العنيفة التي يقوم بها الطفل من تلقاء نفسه، وذلك إذا ما حاول الآباء اكتشاف سببها بالتحديد.

ولفعل ذلك، أوصى المعالج النفسي الأبوين بأن يسألا نفسيهما ما إذا كان الطفل يرغب في إثارة غضبهما مثلا بهذه التصرفات أو إذا كان يرغب في لفت الانتباه إليه فقط؟ لافتا إلى أن شغف الطفل بألعاب الأسلحة يمكن أن يرجع أحيانا إلى شعوره بالإحباط تجاه زملائه في المدرسة أو الدراسة.

لذا شدد زومر على ضرورة أن يحاول الأهل اكتشاف الأسباب الحقيقية لشغف الطفل بمثل هذه الألعاب، مؤكدا أنهم إذا نجحوا في معرفة احتياجات طفلهم المؤدية لهذه التصرفات، سيمكنهم بالتأكيد تغيير سلوكه تماما.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1912
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©