الصفحة الرئيسية / طب وصحة / نجاح عملية فصل السياميين العراقيين في السعودية
نجاح عملية فصل السياميين العراقيين في السعودية
الخميس, 10 أبريل, 2014 11:15:00 مساءً

نجاح عملية فصل السياميين العراقيين في السعودية
نجاح عملية فصل السياميين العراقيين في السعودية

*يمن برس - متابعات
نجح الفريق الطبي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، بفصل التوأم السيامي العراقي كريس وكرستيان، في عملية استغرقت ما يقارب 7 ساعات. 
 
ويأتي ذلك بعدما أنهى الفريق الذي يقوده وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة المرحلة الخامسة وهي  ( إعادة ترميم الأعضاء ) من عملية فصل التوأم السيامي العراقي. وقال الربيعة أن حالة التوأم الصحية مستقرة. 
 
ووضع الفريق ست مراحل للعملية وهي مرحلة التخدير، والإعداد والتجهيز، وعملية الفصل، وفصل الكبد،  وإعادة ترميم الأعضاء، والتغطية والنقل.
 
وكان وزير الصحة، الدكتور عبدالله الربيعة، قد أكد في تصريحات صحافية، أمس، أن النتائج أظهرت أن التوأم ملتصق من جهة أسفل الصدر والبطن، إضافة إلى اشتراكه في الكبد، مؤكداً أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية الفصل في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.
 
ولفت إلى أنه من المتوقع أن تستغرق العملية ما يقارب 7 ساعات تمتد على سبع مراحل، ويشارك في العملية فريق طبي متعدد التخصصات مكوّن من 23 مشاركاً من تخصصات طبية مختلفة، كالتخدير، وجراحة الأطفال، وجراحة التجميل والتمريض.
 
يذكر أن السعودية نجحت في فصل 31 توأماً سيامياً منذ عام 1990، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 80%.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3523
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©