الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الكشف عن سر الصور الملونة التي بدأت بالانتشار على فيس بوك
الكشف عن سر الصور الملونة التي بدأت بالانتشار على فيس بوك
الأحد, 28 يونيو, 2015 02:28:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكشف عن سر الصور الملونة التي بدأت بالانتشار على فيس بوك
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - البوابة العربية للأخبار التقنية
خلال الساعات الماضية، بدأت الصور الملونة تنتشر على شبكة فيس بوك الاجتماعية، وخاصةً في المجتمع الغربي، حتى أن مؤسس فيس بوك؛ مارك زوكربرج، قام بتغيير صورته الشخصية ووضع صورته مع ألوان قوس قزح (قوس المطر)، وأرفقها برابط جديد من فيس بوك يُتيح لأي مستخدم تغيير صورته الشخصية وإضافة هذه الألوان فوقها.

الفكرة من هذه الألوان -التي تُمثّل رمز لقضيّة اجتماعية غربية- هي صدور قانون جديد في الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بمنح المثليين جنسيًا حقهم في الزواج فيما بينهم في مختلف أرجاء أمريكا. ونظرًا لكون فيس بوك شركة أمريكية، فقد قامت بالثناء على القانون الذي صدر ببلادها، وأضافت ميزة إلى الشبكة قد لا تكون موجّهة لعامّة المستخدمين.

لهذا قد لا يكون للمستخدم العربي أي علاقة بمثل هذه الميزة التي أُتيحت على فيس بوك، وخاصةً أن البعض قام باستخدامها دون أن يعرف تمامًا ما هو هدفها، ظنًا منه أنها ميزة جديدة لجعل الصورة مميزة، فإن كان البعض قد استخدمها بشكلٍ عشوائي، فالأفضل له عدم استخدامها، مع العلم أن الضّجة حول هذا القانون كانت كبيرة، لأن الكثير من الشركات الأمريكية قامت بإجراء بعض التعديلات إما على صورها أو نشرت منشورات تتعلق بنفس الموضوع على أنها  ترحّب بمثل هذا القانون.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5949
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©