الصفحة الرئيسية / محليات / جمع المخلفات في تهامة .. حتى شظايا الصواريخ أصبحت غنائم حرب !! (صور)
جمع المخلفات في تهامة .. حتى شظايا الصواريخ أصبحت غنائم حرب !! (صور)
الجمعة, 31 يوليو, 2015 09:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جمع المخلفات في تهامة .. حتى شظايا الصواريخ أصبحت غنائم حرب !! (صور)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يعاني الكثير من سكان الساحل التهامي بمحافظتي حجة والحديدة من البطالة والفقر وعدم توفر فرص عمل مما اضطر العديد من الأسر للعمل في جمع مخلفات البلاستيك والنحاس والعلب الفارغة وبيعها لمحلات الخردوات مقابل مبالغ مالية زهيدة .
 
هنا في عبس والمناطق التهامية لاتستغرب اذا خرجت يوماً في الصباح الباكر ووجدت العديد من الأشخاص يتسابقون لنبش اكوام القمامة في الشوارع قبل أن يصل اليها عمال النظافة بحثاً عن القطع البلاستيكية والعلب الفارغة .
 
حتى شظايا الصواريخ التي تطلقها طائرات التحالف أصبحت غنائم حرب بالنسبة لهؤلاء المساكين إن سلموا منها، فتجدهم يتسابقون للأماكن التي تقصف ويجمعون الشظايا ويقومون ببيعها من محلات الخردوات أو محلات الجنابي والحدادة.
 
شباب عاطل عن العمل وعجائز أنهكتهم السنين وأطفال تركوا مقاعد الدراسة بسبب الحاجة والفقر واتجهوا للبحث عن طرائدهم وسط النفايات ليوفروا لقمة عيش لأسرهم غير مبالين بما قد يصيبهم من أمراض ومخاطر .
 
أجسادٌ أنهكها التعب تجرها رائحة القمامة ويحركها واقعٌ مرير فرض عليهم لسبب أو لآخر، فجمع أي شيء يمكن أن يباع هو هاجسهم اليومي حتى يتمكنوا من العيش بعد أن حرموا من عيش حياة كريمة .
 
رغم مآسي هذه الأسر الفقيرة وحالات البؤس والشقاء يظل الحلم بغدٍ أفضل هو مايبدد تعبهم ويرسم ابتسامة السعادة على عيونهم وشفاههم أحياناً .







للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4382
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©