الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / الذهب يقفز إلى أعلى مستوى في 13 شهرا
الذهب يقفز إلى أعلى مستوى في 13 شهرا
الجمعة, 11 مارس, 2016 02:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هل حان الوقت المناسب لشراء الذهب؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
هل حان الوقت المناسب لشراء الذهب؟

*يمن برس - رويترز
قفز الذهب إلى أعلى مستوى له في 13 شهرا اليوم الجمعة قبل أن يتراجع قليلا مع اقتراب اليورو من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام الدولار بعدما لمح البنك المركزي الأوروبي إلى استبعاد المزيد من الخفض لأسعار الفائدة.
 
وبعد اتخاذ إجراءات جريئة لتعزيز اقتصادات منطقة اليورو من بينها زيادة مشتريات الأصول وخفض أكبر لأسعار الفائدة على الودائع لمح رئيس المركزي الأوروبي ماريو دراجي أمس الخميس إلى أنه لن يكون هناك المزيد من الخفض لأسعار الفائدة.
 
وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1282.51 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلا أعلى مستوى له منذ الثالث من فبراير 2015 وبحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش لم يسجل المعدن تغيرا يذكر ليستقر عند 1270.20 دولار للأوقية.
 
وكان المعدن الأصفر صعد 1.5 بالمئة أمس الخميس مسجلا أكبر مكاسبه اليومية في أسبوع ويتجه لتحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية. وزاد الذهب 20 بالمئة من بداية العام.
 
وتراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل 0.1 بالمئة إلى 1271 دولارا للأوقية بعدما سجل 1287.80 دولار للأوقية.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفة 0.3 بالمئة إلى 15.54 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 977.99 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 572.40 دولار للأوقية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3480
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©